العدد 4547 - الثلثاء 17 فبراير 2015م الموافق 27 ربيع الثاني 1436هـ

البحرين تستضيف نهائيات العالم العربي لمسابقة «كأس التخيل 2015»

أعلن مجلس التنمية الاقتصادية البحرين وشركة مايكروسوفت البحرين عن توقيع شراكة استراتيجية لاستضافة نهائيات العالم العربي لمسابقة «كأس التخيل 2015» والتي ستقام في البحرين بين 31 مايو/ أيار و3 يونيو/ حزيران 2015. ومسابقة «كأس التخيل» هي أول مسابقة طلابية تقنية في العالم للطلاب والخريجين بين 16 و26 سنة من مختلف الخلفيات الأكاديمية.

وقد وقع الاتفاقية كل من وزير المواصلات والاتصالات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية كمال أحمد، والمدير العام لشركة مايكروسوفت في البحرين وعمان، شريف توفيق، وذلك بحضور عدد من كبار المسئولين في المؤسستين.

وتعليقاً على هذه الشراكة، عبّر الوزير كمال عن سروره لدعم استضافة نهائيات العالم العربي لمسابقة «كأس التخيل 2015» في البحرين، «والتي تؤكد دور مجلس التنمية الاقتصادية في تمكين طلاب البحرين وتشجيعهم على تطوير قدراتهم ومهاراتهم في قطاع تقنية المعلومات والاتصال». وقال «طالما لعب قطاع تقنية المعلومات والاتصال في البحرين دوراً فعالاً في تعزيز بيئة العمل والتي نعتبرها عنصراً أساسياً لتحقيق أهدافنا».

وسيشارك في نهائيات العالم العربي لمسابقة «كأس التخيل 2015» نحو 30 فريقاً يمثلون مختلف الدول العربية بالإضافة إلى الفرق الثلاثة الفائزة بالنهائيات الوطنية البحرينية لمسابقة «كأس التخيل 2015» والتي ستقام في نهاية شهر أبريل/ نيسان المقبل. وستتنافس كل الفرق للحصول على لقب الفائز بمسابقة «كأس التخيل» في الدول العربية وفرصة تمثيل المنطقة في النهائيات العالمية والتي ستقام في سياتل أواخر يوليو/ تموز المقبل.

ومن جهته، قال توفيق إن المسابقة «تأتي ضمن التزام مايكروسوفت المستمر تجاه مملكة البحرين وشبابها». وأضاف «لقد أظهر الشباب البحريني، عبر السنوات الماضية، مستوى عالياً من الالتزام والتفاني والإبداع والابتكار من خلال مشاركتهم في مسابقة «كأس التخيل» وإحرازهم نتائج مشرّفة لمملكة البحرين على المستويين الإقليمي والعالمي، وما استضافتُنا لنهائيات العالم العربي لدورة 2015 إلا اعتراف منا بقدرات الشباب في البحرين».

وحثَّ شريف الطلاب والخريجين الجدد على المشاركة في مسابقة «كأس التخيل» والاستفادة من الفرص التي تقدمها ولاسيما تطوير قدراتهم التقنية وتنمية مهاراتهم الحياتية.

وستنطلق الجولة الوطنية لمسابقة «كأس التخيل 2015» في وقت لاحق من شهر فبراير/ شباط الجاري وسيقوم فريق العمل بتنظيم جولات على مختلف جامعات البحرين للتعريف بالمسابقة وأحكامها وشروطها وتشجيع المزيد من الطلاب على التسجيل.

العدد 4547 - الثلثاء 17 فبراير 2015م الموافق 27 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً