العدد 4550 - الجمعة 20 فبراير 2015م الموافق 01 جمادى الأولى 1436هـ

الحمر: 6612 وحدة سكنية للمحافظة الجنوبية والتوزيع بالأقدمية

قال وزير الإسكان باسم الحمر، في رده على السؤال المقدم من النائب عبدالله علي حويل والذي سيعرض في جلسة النواب يوم الثلثاء المقبل، حول خطة وزارة الإسكان لتغطية طلبات سابعة الجنوبية خلال الأربع سنوات المقبلة أن هناك 6612 وحدة سكنية موزعة على أربعة مشروعات.

وذكر أن «من أهم المشاريع في المحافظة الجنوبية ما يلي: مشروع البحير الإسكاني (750 وحدة سكنية)، ومشروع الحجيات الإسكاني (302 وحدة سكنية)، وإسكان المحافظة الجنوبية - المرحلة الأولى (1560 وحدة سكنية)، وإسكان المحافظة الجنوبية - مراحل لاحقة (4000 وحدة سكنية).

وأشار الوزير إلى أن «وزارة الإسكان قامت بتضمين مشاريع في المحافظة الجنوبية ضمن خطتها الاستراتيجية وضمن خطة تحقيق التوجيه الملكي السامي ببناء 40 ألف وحدة سكنية ضمن جميع محافظات المملكة. وقد باشرت هذه الوزارة في تنفيذ عدد من هذه المشاريع، وستقوم بتنفيذ المتبقي منها وفق البرامج الزمنية والتي تفرضها توافر الاعتمادات المالية المستقبلية».

وشدد على أن «هذه المشاريع ستغطي معظم الطلبات الإسكانية القديمة في المحافظة الجنوبية، كما أن هناك أراضي حكومية تم تخصيصها لهذه المشاريع لخدمة خطة الوزارة في المحافظة للأربع سنوات القادمة».

وبيّن الوزير الحمر أنه «على مستوى الطلبات الإسكانية للمملكة فقد بدأت وزارة الإسكان في بناء 5 مدن إسكانية جديدة في المحافظات، وذلك كرافد أساسي لتلبية الطلب على الخدمات الإسكانية، إضافة إلى الاستمرار في بناء المجمعات السكنية المختلفة».

وأوضح أنه «فيما يخص الحلول البديلة فإن هذه الوزارة سبق وأن طرحت برنامج تمويل السكن الاجتماعي والذي يرتكز بشكل كبير على تفعيل دور القطاع الخاص مما يتيح لأصحاب الطلبات الإسكانية شراء الوحدات الجاهزة من خلال المطورين العقاريين مع توفير التمويل اللازم لذلك وبدعم من الحكومة الموقرة وهذا بدوره يؤكد على مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع الإسكانية كحل بديل حال عدم توفر أراض للمشاريع الإسكانية».

العدد 4550 - الجمعة 20 فبراير 2015م الموافق 01 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:33 م

      كما سابقاتها

      فضيحة الوحدات الموزعة ع البحرينيون الجدد وعشرات بل مئات العوائل تنتظر من سنين وزوجت بعضها ابناؤها وتنتظر مع الأحفاد الحلم الضائع

    • زائر 1 | 1:26 ص

      غريب امرك يا وطني ..

      طلباتنا نحن في العاصمه .. اقدم بكثير من طلبات الجنوبيه .. فلم نرى منك يا وزارة الاسكان اي حركة تجاه تحقيق طموحنا..
      طلبات الجنوبية من هو المستفيد منها ..
      انتم تعرفون ونحن نعرف .. فلا نريد ان نفتح الجراح فكفانا ما كفانا .. لا نريد منكم سوى الانصاف ..

    • زائر 2 زائر 1 | 10:57 ص

      طلباتنا من 1993

      اتقى الله نحن طلباتنا فى الرفاع منذ اكثر من 20 سنة واقل مشاريع اسكانية هى فى الرفاع

اقرأ ايضاً