العدد 4550 - الجمعة 20 فبراير 2015م الموافق 01 جمادى الأولى 1436هـ

الرفاع يسعى لاستعادة توازنه بالمدينة... والحد يخشى مفاجأة الشباب

تستكمل اليوم (السبت) مباريات دور الثمانية «ربع النهائي» لكأس الملك لكرة القدم بإقامة مباراتين يلتقي في الأولى فريقا الحد مع الشباب عند الخامسة مساء وتعقبها مباشرة مباراة الرفاع ومدينة عيسى في السابعة و45 دقيقة مساء على استاد مدينة خليفة الرياضية.

وتميل الترشيحات نحو فوز الحد والرفاع في مباراتي اليوم والعبور إلى مواجهة مرتقبة تجمعهما في دور نصف النهائي المقرر يوم الأحد 8 مارس المقبل، نظراً لتفوق إمكانات وطموحات الفريقين المرشحين إلى المنافسة على الكأس الغالية.

في المباراة الأولى يدخل الفريق الحداوي مباراته متسلحاً بالروح المعنية بعد تخطيه الملحق المؤهل إلى كأس الاتحاد الآسيوي عبر فوزه على الصقر اليمني 2/1 وهو ما أعاد التوازن للفريق بعد خسارته أمام الحالة في الدوري، وسيحاول المدرب سلمان شريدة اختيار العناصر المناسبة القادرة على تخطي مباراة اليوم وتفادي الإرهاق وخصوصاً أن الفريق تنتظره مباراة أمام الشرطة العراقي في الدوحة الثلثاء المقبل في أولى مباريات كأس الاتحاد الآسيوي.

في المقابل، يدخل الشباب باحثاً عن تحقيق مفاجأة والتغلب على الفوارق الفنية وهمومه التي يعانيها في الدوري ومواجهته شبح الهبوط إذ يحتل المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة على رغم تحسن مستوياته في مبارياته الأخيرة، استنادا على اختلاف ظروف وحسابات مباريات الكؤوس عن الدوري.

وفي المباراة الثانية سيكون الرفاع مرشحاً قوياً لعبور «بوابة» مدينة عيسى أحد فرق دوري الدرجة الثانية في ظل الفوارق الكبيرة بين الفريقين وطموحاتهما، إذ يسعى الرفاع إلى مواصلة مشواره للفوز باللقب الذي سبق له الفوز به عدة مرات آخرها العام 2010 قبل أن يغيب عن خزائنه في المواسم الأربعة الماضية.

ويرى الفريق السماوي في لقاء اليوم فرصة لاستعادة الثقة والتوازن الفني والمعنوي بعد خسارتيه أمام السد القطري بركلات الترجيح في الملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا ثم أمام جاره الرفاع الشرقي في الدوري المحلي والتي أفقدته الصدارة وجعلته يتراجع الى المركز الرابع، وخصوصاً أن كأس الملك أحد الأهداف التي يضعها الرفاعيين نصب أعينهم الموسم الحالي.

وعلى رغم الفارق الكبير بين الفريقين إلاّ أن على الرفاع الحذر وتفادي آية صعوبات أو حرج بعد المعاناة التي واجهها الرفاع أمام سترة «درجة ثانية» في دور الـ16 وتخطاه بصعوبة بركلات الترجيح، وخصوصاً في ظل الظهور الجيد لفريق المدينة في الموسم الحالي من خلال مستوياته ونتائجه في دوري الدرجة الثانية الذي ينافس فيه على مراكز المقدمة أو بتأهله إلى ربع النهائي بفوزه اللافت على فريق الحالة «درجة أولى» في أبرز نتائج دورالـ16 وذلك بقيادة مدربه الوطني خليل شويعر.

العدد 4550 - الجمعة 20 فبراير 2015م الموافق 01 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً