العدد 4553 - الإثنين 23 فبراير 2015م الموافق 04 جمادى الأولى 1436هـ

أكثر من 700 وفد دولي يشارك في أعمال منتدى بوابة الاستثمار الإسلامي في البحرين

كبير الاقتصاديين في مجلس التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين يارمو كوتيلين
كبير الاقتصاديين في مجلس التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين يارمو كوتيلين

يساهم منتدى بوابة الاستثمار الإسلامي المقبل والذي يعقد في المنامة في تعزيز مكانة مملكة البحرين لما لها من مكانة رائدة عالميا من ناحية الابتكار في مجال التمويل الإسلامي وذلك حسبما بينه كبير الاقتصاديين في مجلس التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين يارمو كوتيلين.

وتم تأكيد حضور أكثر من 700 وفد يمثلون مشاركة المؤسسات الرائدة على المستوى الدولي في أعمال المنتدى الذي سيطرح بوابة إلكترونية تضم فرص الاستثمار الإسلامية والتي ستسهم في مساعدة المستثمرين الدوليين على التواصل مع الفرص المطروحة في هذه الأسواق النامية .

وقال كبير الاقتصاديين في مجلس التنمية الاقتصادية يارمو كوتيلين إن " البوابة الإلكترونية لفرص الاستثمار الإسلامي هي مثال آخر على التفكير الجديد حول التمويل الإسلامي والذي من المناسب أن يتم إطلاقه من مملكة البحرين التي كانت في طليعة البلدان فيما يخص الابتكار في التمويل الإسلامي على مدى عقود".

وأضاف "تعتبر مملكة البحرين أعرق مراكز التمويل الإسلامي، ونحن فخورون باستضافة هذا الحدث الرائد في المملكة".

ويجمع المنتدى الذي يقام في فندق الخليج في الثاني والثالث من شهر مارس/ أذار عدداً من أكبر المستثمرين في المنطقة لدراسة الفرص المحتملة في أسواق دول منظمة التعاون الإسلامي، والتي من المتوقع أن تشهد نمواً اقتصادياً سنوياً بمعدل 5.4 في المائة في السنوات الخمس المقبلة، وهو أعلى بكثير من المتوسط العالمي .

وأوضح يارمو قائلاً: "من خلال أرقام النمو القوية في هذه الأسواق يتبين لنا وجود فرص استثمارية كبيرة في عدة مجالات، وفي الوقت نفسه نعلم أيضا أن إيجاد طرق للوصول إلى هذه الأسواق يمثل تحدياً في وجه العديد من المستثمرين، حيث يرغبون في التواجد في الأعمال التنموية بشكل مبكر نسبياً".

وسيطلق المنتدى البوابة الالكترونية للاستثمار الإسلامي وهو وسيلة مبتكرة لربط مشاريع مرشحة للنمو، والتي من الممكن أن يشارك فيها كبار المستثمرين ممن يتمتعون برؤوس الأموال الكبيرة ويسعون نحو الفرص التي تمر بمراحل متقدمة".

وينظم منتدى بوابة الاستثمار الإسلامي كل من مجلس التنمية الاقتصادية البحرين، وتومسون رويترز، والبنك الإسلامي للتنمية .

وأكد نحو 50 من المتحدثين مشاركتهم في الجلسات الرئيسية على مدى اليومين .

وللراغبين في المشاركة يمكن التسجيل من خلال موقع المنتدى: www.giig2015.com .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً