العدد 4554 - الثلثاء 24 فبراير 2015م الموافق 05 جمادى الأولى 1436هـ

وزير الإسكان: أطمئنكم سنبني 25 ألف وحدة خلال 4 سنوات

الكوهجي: طلبات «رابعة المحرق» تشكل 17 % من مجموع طلبات المحرق
الكوهجي: طلبات «رابعة المحرق» تشكل 17 % من مجموع طلبات المحرق

ذكر وزير الإسكان في تعليقه على تساؤل النائب عيسى الكوهجي، خلال جلسة النواب أمس الثلثاء (24 فبراير/ شباط 2015)، عن مدى قدرة الوزارة على الوفاء ببناء 25 ألف وحدة سكنية خلال أربع سنوات «لدينا خمس مدن وليس واحدة وهي: شرق سترة، الجنوبية، إسكان الرملي، شرق الحد، المدينة الشمالية، أطمئنكم أن الوزارة ستحقق أكثر من 25 ألف وحدة إسكانية».

وأفاد الوزير في سياق رده على السؤال المقدم من النائب عيسى الكوهجي بشأن عدد الطلبات الإسكانية في رابعة المحرق حتى الآن «لاشك من وجود جهد مطلوب من وزارة الإسكان، لتنفيذ 40 ألف وحدة بحسب الأمر السامي، أنا لا أشكك في قدرة الوزارة على تنفيذ هذا الأمر، وهو واضح على الأرض، سأبتعد عن المحرق وسأؤكد على الجهود التي تبذلها الوزارة، لدينا في المحافظة الشمالية، المدينة الشمالية، والمشاريع الموجودة في المحافظة أكثر من 7500 وحدة إسكانية. هذا الرقم غير قليل وهو موجود على الأرض نتيجة دعم القيادة وحرص الحكومة ونحن الآن نعمل وفق خطة وضعتها وزارة الإسكان في 2012، ونحن نجد نتائجها طيبة على الأرض».

وأردف الوزير «فيما يتعلق بالمحرق، فمن خلال الجدول الذي أطلع عليه النائب، يبين بشكل واضح أن المحرق وضعها أفضل من المحافظات الأخرى من عدد الطلبات والطلبات القديمة، لكن مع ذلك هناك مشاريع حالية ومستقبلية للمحافظة، لكن ليس بالضرورة في رابعة المحرق لأنه لا يمكن تطويرها أو إنشاء أي مشاريع إسكانية فيها، لكن هذا سيتم استيعابه في المدن الجديدة».

ومن جانبه، اعتبر النائب عيسى الكوهجي أن «الرد غير واف، ويا ليت الوزارة أعطتنا الإجابة على السؤال، السؤال كان على الطلبات الإسكانية في رابعة المحرق، لدينا في الدائرة بحسب الرد حوالي 1750، كلمة حوالي تجعلني في قلق لأنه إذا وزارة الإسكان وهي المعنية وترد بكلمة حوالي، هذه مشكلة».

وأكمل الكوهجي «طلبات رابعة المحرق تشكل نسبة 17 في المئة من مجموع طلبات المحرق، المفترض أن تكون النسبة 12 ونصف في المئة باعتبار وجود ثمان دوائر، لكن رابعة المحرق تجاوزت ذلك، كما لا توجد لدى الوزارة إحصائية عن المطلقات والأرامل».

وتساءل «متى ستتم الاستجابة للطلبات، هل هناك خطة حقيقية لتلبية الطلبات أولا؟، لحد الآن لم نعرف كم نسبة تلبية طلبات سكان الدائرة الرابعة في المحرق».

وتابع «الوزارة ردت بوجود 5 مدن جديدة، لكنها حددت واحدة فقط وهي شرق الحد، فأين الأربع الأخرى؟، البحرين بنت 38 ألف وحدة سكنية منذ السبعينيات، فكيف سيتم 25 ألف وحدة خلال أربع سنوات؟».

وختم الكوهجي «ما أعرفه أن مشاريع الإسكان هي من موازنة الدعم الخليجي، لكن رد الوزارة أنه سيتم تنفيذها متى ما توافرت الموازنة».

العدد 4554 - الثلثاء 24 فبراير 2015م الموافق 05 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 1:29 ص

      قسيمة

      كيف اصدقك وانا انتظر للحصول على قسيمة 22سنة من سنة 1993م الى سنة 2015م ولم احصل على شيء ؟ والمثل يقول : كيف اصدقك وهذا اثر فأسك على رأسي ؟ مللنا وضاقت صدورنا من وزارتك

    • زائر 6 | 11:48 م

      شقق تمليك وليش بيوت!!!

      الناس بتصدق يفكرون بيبنون لهم بيوت ترا احب اذكر المواطنين 24الف بتكون شقق تمليك والف بس بيوت بس هاي خدمة محد يعرفها غير اللي قبلوا بالشقق التمليك وابتلش بالمشاكل التي لا تعد ولا تحصى

    • زائر 5 | 11:43 م

      والشمالية

      ليش ما وزعتوها
      هااااااااااااااااااااا

    • زائر 4 | 11:41 م

      يبنون ...يبنون ...و آخرتها نيو بهريني يحصل بيت قبل لا ينفض عنه غبار السفر

      المشكلة الاساسية مو بس بعدد الوحدات ...و انما الوحدات تتوزع على من؟

    • زائر 3 | 11:16 م

      خخخخخخخخخخخخخ

      No comment

    • زائر 2 | 10:14 م

      وزير الإسكان: أطمئنكم سنبني 25 ألف وحدة خلال 4 سنوات

      وعود على ورق سبق ان سمعنا بها

    • زائر 1 | 9:36 م

      من وين ياحسره

      25 الف في 4 سنوات دوله مديونه 7 مليار وتقترض لسداد يمكن رواتب الموظفين ويناء مشاريع لو افترضنا ان هذا راح يتم الوزاره تستلم حسب تصريحكم لايقل عن 6 الاف طلب جديد في السنه يعني الطلبات الجديده خلال الاربع السنوات القادمه 24 الف غير الطلبات الحاليه 40 او 50 الف قولي كيف راح تحل المشكله..............

اقرأ ايضاً