العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ

الأمير تميم: قطر تمثل حجر الأساس للاستقرار في بحر من الاضطراب

قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إن بلاده تمثل حجر الأساس للاستقرار في بحر من الاضطراب.

وكتب في مقال نشرته صحيفة «نيويورك تايمز» بالتزامن مع زيارته للولايات المتحدة إن شراكة بلاده الاستراتيجية مع الولايات المتحدة تعمقت في السنوات الأخيرة رغم الاضطرابات الإقليمية.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية (قنا) المقال الذي جاء فيه :»نحن جزء لا يتجزأ من المنطقة، ونهتم بشكل كبير بأمنها واستقرارها، وقد انضممنا إلى التحالف الدولي الذي تقوده أميركا ضد الإرهاب، ومتحدون مع شركائنا في الخليج لمكافحة التطرف العنيف بكل أشكاله». وشدد على ضرورة العمل لسحب الشرق الأوسط من حافة الانهيار.

وأشار إلى أنه يعلم أن الكثير في الغرب ينظر إلى أن التهديد الإرهابي هو بسبب مشكلة واحدة وهي الإسلام، ولكنه أوضح: «يمكنني أن أقول لكم إن المشكلة ليست في الإسلام، بل في حالة اليأس، هي نوع من اليأس الذي ينتشر في مخيمات اللاجئين السوريين والفلسطينيين، وفي المناطق والقرى التي أنهكتها الحرب بسورية والعراق واليمن وليبيا وغزة».

وقال «نعتقد أن المعركة ضد التطرف العنيف لن تنجح إلا إذا اقتنع سكان المنطقة بالالتزام بإنهاء الأنظمة الاستبدادية من أمثال بشار الأسد في سورية، الذي يقود حرب إبادة جماعية ضد شعبه، لكن مسئولية القيام بذلك يجب ألا تتحملها الولايات المتحدة وحدها، وعلى الدول العربية أن تعمل معاً لإيجاد حل سياسي في سورية».

العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً