العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ

بيليغريني متفائل بإمكانية تخطي برشلونة في «كامب نو»

لا يزال مانشستر سيتي، بطل الدوري الانجليزي، متفائلا بإمكانية تخطي برشلونة الاسباني وبلوغ الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وذلك على رغم خسارته في ذهاب الدور ثمن النهائي على أرضه 1/2 الثلثاء.

ووضع المهاجم الدولي الاوروغوياني لويس سواريز برشلونة الاسباني على مشارف الدور ربع النهائي بتسجيله هدفي الفوز على سيتي في «ستاد الاتحاد» في أول مباراة له في انجلترا منذ تركه ليفربول الصيف الماضي للانضمام إلى النادي الكاتالوني. واحتفل الفريق الكاتالوني بمباراته الـ200 في المسابقة بأفضل طريقة ممكنة إذ قدم عرضا رائعا وكان بإمكانه الخروج فائزا بغلة اكبر خصوصا في الشوط الأول كما إن نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي أهدر ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

لكن مدرب سيتي التشيلي مانويل بيليغريني حافظ على تفاؤله على رغم خسارة «السيتيزين» في معقله في مباراة أكملها بعشرة لاعبين بعد طرد الفرنسي غايل كليشي. وهذه المباراة الثالثة على التوالي لمانشستر سيتي أمام برشلونة التي يطرد فيها احد لاعبيه، بعد الأرجنتيني مارتن ديميكيليس في مباراة ذهاب الدور ذاته من الموسم الماضي (صفر/2) ومواطنه بابلو زاباليتا في إيابها (1/2).

«بالطريقة التي لعبنا فيها، اعتقد انه بإمكاننا تحقيق هذا الأمر»، هذا ما قاله بيليغريني بعد اللقاء عن إمكانية تعويض خسارة الذهاب والتأهل إلى ربع النهائي، مضيفا «لقد أظهرنا في الشوط الثاني بأننا لسنا أدنى مستوى من برشلونة. من المهم جدا أن لا نواصل ارتكابنا للأخطاء ذاتها. لا يمكن أن يطرد لك لاعب في كل مباراة ضد برشلونة».

واعترف بيليغريني الذي يأمل أن يصبح أول مدرب يقود سيتي إلى ربع نهائي المسابقة القارية الأم، بالصعوبة التي واجهها بطل الدوري الممتاز في الشوط الأول من اللقاء، قائلا بان لاعبيه «لم ينجحوا في تحقيق 3 تمريرات متتالية» بسبب الأسلوب الضاغط الذي طبقه برشلونة. ويدين سيتي بمحافظته على أمل التأهل إلى ربع النهائي إلى حارسه جو هارت الذي صد ركلة جزاء ميسي في الثواني الأخيرة، وقد تطرق بيليغريني إلى هذه المسألة قائلا: «كانت صدة مهمة جدا. كانت ركلة جزاء غير مبررة (تسبب بها الأرجنتيني بابلو زاباليتا). يجب علينا السيطرة على أعصابنا بشكل أفضل داخل منطقة الجزاء. من المؤكد أنها (صدة هارت) ستمنحنا فرصة اكبر لمحاولة الفوز في برشلونة. 3/1 ستكون نتيجة من الصعب قلبها (إيابا)».

وقدم سيتي عرضا جيدا في زيارته الأخيرة لملعب «كامب نو» في إياب الدور الماضي لكنه خسرها أيضا 1/2 بهدف في الوقت بدل الضائع للبرازيلي دانيال الفيش.

ورفض بيليغريني التحدث عما حصل سابقا، قائلا: «أنا لا أفكر بما حدث في الماضي، هناك أمل، ويجب أن نتمسك بهذا الأمل من خلال اللعب بطريقتنا الطبيعية كما فعلنا في الشوط الثاني، وإذا لم نلعب على نقاط القوة التي نمتلكها، فلن يكون من السهل تحقيق الفوز». كما أكد المدرب التشيلي بان فريقه لا يشعر بأنه تحت ضغط فرض نفسه من الفرق الكبرى في دوري أبطال أوروبا من خلال الفوز على برشلونة، قائلا: «من المهم بالنسبة لهذا الفريق أن يواصل مشواره في دوري الأبطال إلى ابعد حد ممكن».

أما في خصوص الأموال التي أنفقتها الإدارة الإماراتية على الفريق بهدف الارتقاء به إلى مستوى الكبار، قال بيليغريني: «لا اعتقد بأننا استثمرنا أكثر من برشلونة. لقد استثمروا بدورهم الكثير من الأموال. المواجهة لن تحسم قبل نهاية المباراة في برشلونة وحينها بإمكانها تحليل الأمور».

العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:02 ص

      برشلوني شيبه. والله احترنا وياكم يالستي

      احترنا معاك ومع فريقك قلتها وقالها لاعبينك واطلعو الوعيد والتحدي اننا هالسنه غير وهالمره بناكل برشلونه وهالمره ما تعدي ولاعبينك وعدو بان برشلونه فريق بناكله اقولها واكررها ما يردنا اللي الكاس والاسبوع القادم نهائي كاس الملك وبعدها في الكامب نو نعلنها صدارة الدوري والموعد قريب

اقرأ ايضاً