العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ

أموال مانشستر سيتي فشلت في شراء «هيبة» برشلونة

سنحت لمانشستر سيتي بطل دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم فرصة رائعة ليثبت أنه أحد أندية الصفوة على المستوى الأوروبي الثلثاء إلا أنه أهدر هذه الفرصة.

وجاءت هزيمة بطل انجلترا 2/1 أمام برشلونة الاسباني في ملعبه استاد الاتحاد دليلا على الفارق في المستوى بين الطرفين.

وعلى رغم انه لاتزال أمام بطل انجلترا فرصة نظرية للصعود لدور الثمانية في البطولة الأوروبية الأولى للأندية عندما يحل ضيفا على برشلونة في إياب دور 16 في الشهر المقبل إلا أن مهمته باتت في غاية الصعوبة وسيحتاج إلى أداء فوق العادة لتحقيق ذلك. وعلى رغم أحاديث قبل المباراة عن «عدم الخوف» و»مواجهة النار بالنار» فان فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني لم يصمد في وجه سيطرة برشلونة في الشوط الأول وغابت عنه الثقة بالنفس.

وهز لويس سواريز الشباك مرتين واخترق ليونيل ميسي خطوط سيتي بكل سهولة كما تفوق نيمار على اليسار وتألق أيضا اندريس انيبستا لتستمر هجمات برشلونة بإيقاع غاية في السرعة.

وعلى رغم الإنفاق والاستثمارات الكبيرة التي ضخها ملاك سيتي المنتمين إلى أبوظبي ومركزه التدريبي الحديث الملحق باستاد الاتحاد ظهرت العديد من نقاط الضعف في الفريق الانجليزي. وخلال 14 مباراة على أرضه في دوري الأبطال حافظ سيتي على نظافة شباكه مرة واحدة وكثيرا ما شعر بالرهبة في مواجهة أندية كبيرة في ملعبه بعكس جاره مانشستر يونايتد الذي استبسل كثيرا على ملعبه أولد ترافورد.

وعلى رغم كل ذلك كان من المستغرب أن يقول بيليغريني بعد المباراة أن فريقه لعب بالطريقة التي أرادها تماما. وقبل المباراة تحدث المدرب التشيلي عن القتال من اجل السيطرة على الكرة إلا أن سهولة سيطرة برشلونة في الشوط الأول تشير إلى أن لاعبي سيتي لم ينصتوا جيدا. وقال بيليغريني أيضا: «كنت سعيدا جدا. هذه هي الطريقة التي يتعين علينا اللعب بها أمام برشلونة. قدمنا مباراتين مختلفتين واحدة في الشوط الأول والثانية في الشوط الثاني. قبل الهدف الأول كانت مباراة طبيعية تماما». وبالفعل تحسن أداء بطل انجلترا في النصف الثاني بفضل تراجع أداء برشلونة مع بداية الشوط الثاني لكنه لم يتمكن أيضا من الصمود في مواجهة المنافس. وسيغيب المدافع جايل كليشي عن لقاء العودة بسبب حصوله على بطاقة حمراء لكن سيتي سيستفيد من عودة لاعب الوسط الشهير يايا توري وهو بالتأكيد من أفضل اللاعبين على المستوى الأوروبي. لكن على رغم كل ذلك فان التوقعات تشير إلى أن رابع مغامرة لسيتي في دوري الأبطال ستنتهي مبكرا أيضا.

العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً