العدد 4559 - الأحد 01 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الأولى 1436هـ

أكثر من 700 مشارك في منتدى بوابة الاستثمار الإسلامي في البحرين

قال مجلس التنمية الاقتصادية في بيان له: «من المتوقع أن يحضر أكثر من 700 مشاركاً في أعمال منتدى بوابة الاستثمار الإسلامي الذي يفتتح اليوم الاثنين في مملكة البحرين، والذي ينظمه كل من مجلس التنمية الاقتصادية، وتومسون رويترز، والبنك الإسلامي للتنمية».

وأضاف البيان «يعقد المنتدى في فندق الخليج في الثاني والثالث من مارس وسيجمع عدداً من أكبر المستثمرين في المنطقة لدراسة الفرص المحتملة في أسواق دول منظمة التعاون الإسلامي، والتي من المتوقع أن تشهد نمواً اقتصادياً سنوياً بمعدل 5.4 في المئة في السنوات الخمس المقبلة، وهو أعلى بكثير من المتوسط العالمي.

وأكد نحو خمسين من المتحدثين يمثلون مؤسسات رائدة على المستوى الدولي مشاركتهم في الجلسات الرئيسية على مدى اليومين، حيث سيتم طرح بوابة إلكترونية تضم فرص الاستثمار الإسلامية والتي ستسهم في مساعدة المستثمرين الدوليين على التواصل مع الفرص المطروحة في هذه الأسواق النامية.

وضمن الجهود التي يبذلها المجلس للترويج للفرص الاستثمارية في المملكة ولتسليط الضوء على مكانة البحرين كمركز مالي رائد في المنطقة، يستفيد المجلس من هذه الفعاليات للتواصل مع صناع القرار بهدف التعريف بالمزايا التنافسية للمملكة وذلك أمام المستثمرين من الأسواق العالمية الرئيسية.

يذكر أن مملكة البحرين قد بنت لها سمعة في القطاع المالي والخدمات المالية وتعتبر رائداً في هذا القطاع على مستوى المنطقة، مما يجعلها مكاناً مثالياً لاستضافة مثل هذه المؤتمرات. وقد استضافت البحرين مؤخراً الملتقى السنوي الحادي عشر للشرق الأوسط للتأمين، والمنتدى المالي الرابع لدول مجلس التعاون الخليجي.

العدد 4559 - الأحد 01 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً