العدد 4559 - الأحد 01 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الأولى 1436هـ

محمد سالم: المنامة قرع جرس كأس السلة

أشاد بعمل النجمة... وانتقد وضعية الأهلي

أكد المدرب الوطني والمعلق السلاوي محمد سالم أن المنامة أثبت علو كعبه في المباراة الأولى له في المربع الذهبي لكأس زين البحرين لكرة السلة ضد الأهلي معلنا عن نفسه بقوة وأنه حاضر للفوز بكأس السلة واستعادة اللقب المفقود.

وقال سالم: «المنامة لعب بتوازن وبقدرة كبيرة من الناحية الدفاعية، وكذلك من الناحية الهجومية على رغم غياب نجمه محمد حسين (كمبس)، وكذلك الإصابة التي كان يعاني منها حسن نوروز».

وأضاف «مع ذلك كان المنامة في الموعد ولم يترك أي مجال للمشككين بل انه قرع بالفعل جرس البطولة ووجه الإنذار الأول لجميع المنافسين».

وأشار سالم إلى أن المنامة لا يعتمد على لاعب واحد وإنما هو يلعب بأسلوب جماعي تفوق به على الجميع.

على الصعيد نفسه، انتقد سالم المستوى الذي ظهر عليه الأهلي في أولى مبارياته في المربع الذهبي لكأس السلة.

وقال: «كننا ننتظر الكثير من الأهلي في المباراة الأولى ولكننا لم نشاهد شيئا وخصوصا أن الفريق استعد بشكل جيد للكأس وكان من المفترض أن يخرج بأفضل صورة فنية».

وأضاف «الفريق يعاني من مشكلة فنية واضحة وعلى الجهازين الإداري والفني العمل على تعديل الوضع لإعادة الأهلي إلى سكة المنافسة».

وتابع «التراجع ظهر على الأهلي ليس في هذه المباراة فقط وإنما في سلسلة المباريات الثلاث الأخيرة في الدوري، إذ ظهر الفريق بمستوى أقل بكثير مما كان عليه في بداية الموسم».

وأشار سالم إلى قدرة الأهلي على تعديل الوضع مستقبلا من خلال ما يمتلكه من نجوم وخبرة طويلة ورغبة في تحقيق الفوز وجهازين فني وإداري قادرين على تجاوز الصعوبات.

وقال: «ما حدث لم يكن وضعا عاديا فالفريق خسر بفارق 27 نقطة وكان يمكن أن يخسر بشكل أكبر، بل ان الفريق سلم المباراة مبكرا ودون مقاومة حقيقية».

وأضاف «الأهلي بدأ الموسم بقوة ورغبة وحماس أكبر مما هو عليه الآن وهناك خلل لا بد من علاجه».

النجمة الأفضل

وأبدى سالم إعجابه الكبير بالفريق الأول لكرة السلة في نادي النجمة وما يحققه إلى الآن في هذا الموسم.

وقال: «الفريق كشف عن نفسه منذ الموسم الماضي عندما فاز ببطولة الدوري الفضي وهو يسير في شكل تصاعدي، وفي هذا الموسم اكتسب خبرات أكبر وأصبح يمتلك الثقة اللازمة كما أنه يمتلك الحلول والإمكانات الفردية والجماعية».

وأضاف «الشيء المميز أن سلة النجمة تمتلك الثقة الكاملة والضوء الأخضر من جانب المدرب، ولذلك نجد أن جميع اللاعبين يصوبون بشكل جيد وهم لا يخافون ضياع الكرة وإنما يدافعون بشكل جيد ويعيدون التكرار هجوميا بثقة كبيرة، ولذلك فإنهم فاجأوا جميع الخصوم».

وتابع «الفريق سيمثل مفاجأة كبيرة هذا الموسم وبعد الذي حققه، فإنه قادر حتى على بلوغ المباراة النهائية والفريق بات يمتلك الكثير من الخيارات».

وواصل «أسلوب الضغط العالي الذي يعتمد عليه فريق النجمة أثبت جدواه وأربك الخصوم».

وبخصوص فريق الحالة، فقد أكد سالم أن الحالة لديه أفضل مما ظهر عليه في المباراة الأولى، مبينا أن الفريق تعرض لضغط كبير من جانب لاعبي النجمة وخصوصا مفاتيح اللعب في الفريق.

وقال: «نتمنى عودة الحالة والأهلي في الجولة الثانية الحاسمة من أجل أن نشاهد مربعا ذهبيا بأعلى مستوى فني».

العدد 4559 - الأحد 01 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً