العدد 4559 - الأحد 01 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الأولى 1436هـ

ليفربول يعوض خروجه الأوروبي بفوز مثير على سيتي

أرسنال يواصل انتصاراته المحلية

عوض ليفربول خروجه من الدور الثاني لمسابقة يوروبا ليغ بفوز مثير على ضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب 2/1 أمس (الأحد) في قمة المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وارتقى الريدز إلى المركز الخامس رافعا رصيده إلى 48 نقطة، بفارق الأهداف فقط خلف أرسنال الرابع الذي فاز على ايفرتون أمس أيضا، وبفارق نقطتين خلف مانشستر يونايتد الثالث الذي كان تغلب على سندرلاند 2/صفر أمس الأول، ما ألهب الصراع على المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

أما سيتي الخارج من خسارة على أرضه منتصف الأسبوع أيضا أمام برشلونة الاسباني 1/2 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ففشل في تقليص الفارق مع تشلسي المتصدر إلى نقطتين مؤقتا، والاستفادة من انشغال الأخير بخوض نهائي كأس الرابطة الانجليزية مع توتنهام أمس أيضا. وكان ليفربول خرج من الدور الثاني لبطولة الدوري الأوروبي بخسارته الخميس الماضي أمام مضيفه بشيكتاش التركي 4/5 بركلات الترجيح بعد خسارته إيابا صفر/1. وهو كان فاز ذهابا 1/صفر. ويواصل ليفربول نتائجه الرائعة في الدوري بالفترة الأخيرة إذ حقق فوزه السادس في آخر 7 مباريات.

ولم يسقط ليفربول على أرضه أمام «السيتيزين» منذ الثالث من مايو/ أيار 2003 حين خسر 1/2، كما انه لم يخسر على أرضه هذا الموسم منذ 8 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي (أمام تشلسي 1/2)، ولم يخسر في الدوري منذ 11 مباراة.

وكان ليفربول صاحب المبادرة الأولى على المرمى حين خطف آدم لالانا كرة وسددها لكن الحارس جو هارت سيطر عليها (8).

ولكن زميله جوردان هندرسون نجح بعد ثلاث دقائق بتسجيل هدف رائع حين تلقى كرة من رحيم سترلينغ وأطلقها لولبية صاروخية من حدود المنطقة في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس جو هارت.

وكاد الأرجنتيني سيرخيو اغويرو يعيد الأمور إلى نصابها حين تلقى كرة رائعة من الاسباني دافيد سيلفا خلف المدافعين فسددها مباشرة من داخل المنطقة باتجاه المرمى لكنها ارتدت من القائم الأيسر لمرمى الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه (14). لكن سيتي نجح في هز الشباك في محاولته الثانية اثر لمسة سحرية من اغويرو الذي حضر كرة بينية إلى البوسني ادين دزيكو فأكملها في المرمى من بين قدمي الحارس (25).

وافلت مرمى سيتي من هدف رائع اثر «لوب» من الصربي لازار ماركوفيتش فوق المدافعين إلى لالانا المتابع والذي أكملها بلمسة واحدة لكن الكرة مرت قرب القائم الأيمن (35).

انطلق الشوط الثاني بإيقاع سريع جديا بفرصة ثمينة لمانشستر سيتي اثر كرة من الجهة اليمنى نفذها الأرجنتيني بابلو زاباليتا تابعها اغويرو برأسه عالية قليلا عن المرمى (46)، ثم تهيأت كرة أمام سترلينغ على مسافة قريبة لكنه أكملها على يسار المرمى (51). وكان ليفربول الأكثر سيطرة على مجريات الشوط الثاني والأكثر سعيا لتهديد المرمى، ونجح في تسجيل هدف ثان عبر البرازيلي كوتينيو الذي أرسل كرة رائعة خاطفة واضعا إياها في الزاوية اليسرى لمرمى جو هارت في نسخة مكررة عن هدف هندرسون (75).

السيناريو كاد يتكرر حين راوغ اغويرو الجميع داخل المنطقة وسدد كرة مرت قريبة جدا من القائم الأيمن لمرمى مينيوليه (78). وسنحت فرصة خطيرة لرحيم سترلينغ حين انفرد بالمرمى وسدد كرة مرت قرب القائم الأيسر لمرمى هارت قبل النهاية بدقيقتين.

انتصار جديد لأرسنال

وعلى «استاد الإمارات»، واصل أرسنال انتصاراته ووضع خلفه سقوطه على أرضه أمام موناكو الفرنسي 1/3 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك بتحقيقه فوزه الثامن في مبارياته العشر الأخيرة وجاء على حساب ضيفه ايفرتون 2/صفر.

وافتتح أرسنال التسجيل عبر الفرنسي اوليفييه جيرو في الدقيقة 39 بكرة «طائرة» من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية، قبل أن يؤكد التشيكي توماس روزيسكي الذي دخل في الدقيقة 82، حصول فريقه على النقاط الثلاث بتسديدة من خارج المنطقة تحولت من الدفاع وخدعت الحارس (89). ورفع فريق المدرب الفرنسي آرسين فينغر رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا وبفارق 4 نقاط فقط عن مانشستر سيتي الثاني.

أما بالنسبة لايفرتون الذي فشل في تجديد الموعد مع الانتصارات للمرحلة الرابعة على التوالي ولم يحقق الفوز سوى مرة واحدة في آخر 11 مرحلة ولم يفز في معقل أرسنال منذ يناير/ كانون الثاني 1996 (2/1)، فتجمد رصيده عند 28 نقطة في المركز الرابع عشر بعد إن مني بهزيمته الحادية عشرة هذا الموسم، علما بان فريق المدرب الاسباني روبرتو مارتينيز بلغ الدور ثمن النهائي من «يوروبا ليغ» إذ يتواجه مع دينامو كييف الأوكراني في 12 الشهر الجاري ذهابا و19 منه إيابا.

وكانت المرحلة افتتحت السبت بفوز كريستال بالاس على وست هام يونايتد 3/1 ومان يونايتد على سندرلاند 2/صفر، ونيوكاسل يونايتد على أستون فيلا 1/صفر، ووست بروميتس البيون على ساوثمبتون 1/صفر، وسوانسي سيتي على بيرنلي 1/صفر، وستوك سيتي على هال سيتي 1/صفر.

العدد 4559 - الأحد 01 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً