العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ

«مجموعة زين» تبرم شراكة مع «إس ايه بي» لتزويدها ببرمجيات

مسئولو شركة «زين البحرين» مع مسئولي «إس ايه بي» على هامش معرض برشلونة
مسئولو شركة «زين البحرين» مع مسئولي «إس ايه بي» على هامش معرض برشلونة

دخلت مجموعة زين في شراكة مع «إس إيه بي» SAP لتزويدها بحلول التحليل والتعامل مع البيانات الكبيرة بهدف تعزيز تجربة الملايين من زبائنها في منطقة الشرق الأوسط والارتقاء بها. وذلك في واحدة من أكبر صفقات الاتصالات التي شهدها المعرض والمؤتمر الدولي للاتصالات الجوالة 2015.

وستقوم زين، المزودة لخدمات الاتصالات في الشرق الأوسط وإفريقيا والتي توفر خدماتها لأكثر من 44 مليون عميل في ثماني دول مختلفة، بنشر حلول التحليل وإدارة البيانات الكبيرة في كل من الكويت والبحرين والأردن، وذلك بهدف تلبية احتياجات الزبائن من خدمات الإنترنت الجوال.

وستقوم مجموعة زين أيضاً، وكجزء من هذا التعاون، بنشر منصات SAP HANA، منصة التحليل الفوري المبتكرة من «إس إيه بي»، بالإضافة إلى حلول تحليل البيانات الكبيرة Data Mining، والشبكات الاجتماعية، واستقصاء الأعمال والزبائن والحلول البرمجية التنبؤية.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة زين سكوت جيجنهايمر: «تحتاج جهود مجموعة زين الرامية إلى التحول إلى مشغل رقمي عصري متكامل إلى الحد من التعقيدات في بنيتها التشغيلية التقنية الحالية، وتعزيز تجربة الاستخدام الكلية عبر منصة تحليلية بالزمن الحقيقي، كما تحتاج إلى معرفة أكبر بالسوق لفتح مصادر جديدة للدخل».

وقال مدير عام «زين البحرين» محمد زين العابدين: «باعتبارنا من المشغلين الأكبر في البحرين والشركة الأولى في تقديم خدمات الجيل الرابع في مختلف أنحاء الدولة، نُدرك أهمية المرونة لتلبية المتطلبات المتزايدة لعملائنا من الخدمات الرقمية. وتعاوننا اليوم مع اس ايه بي يهدف إلى تعميق فهمنا لعملائنا من شأنه أن يضمن بقاء زين البحرين في صدارة التقنيات وتزويد العملاء بتجربة اتصالات متميزة».

وتوصف كل من الكويت والبحرين والأردن بأنها اسواق «النمو السريع» وفقاً لتقرير استقصاء المعلومات الصادر عن الاتحاد العالمي للهواتف المتحركة GSMA، إذ تتمتع بأكثر من 20.3 مليون عملية اتصال بشبكة الإنترنت عبر الأجهزة الجوالة. وتعتبر عمليات الاتصال بشبكة الإنترنت عبر الأجهزة الجوالة قوية في الدول الثلاثة حيث تبلغ نسبتها 74 بالمائة في الكويت، و49 بالمائة في البحرين، و42 في المئة في الأردن.

ومن بين الدول العربية، تصنف البحرين في المرتبة الثالثة، والأردن في المرتبة السادسة والكويت في المرتبة السابعة ضمن مؤشر جاهزية الشبكات للعام 2014 الخاص بالمنتدى الاقتصادي العالمي، والذي يعمل على قياس أداء قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في هذه الاقتصاديات.

العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً