العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ

السفير البحريني بالسعودية يعزي ذوي متوفي حادث «القويعية» ويتابع وضع المصابين

تأجيل تسلم الجثمان إلى حين استكمال نقل المصابين إلى البحرين

الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة
الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة

أعرب سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة عن تعازيه ومواساته لذوي الفقيد المواطن البحريني خليل مسعد علي صلاح، الذي توفي إثر حادث سير مؤسف وقع له ولعائلته أثناء عودتهم من أداء مناسك العمرة في منطقة القويعية قرب الرياض؛ ما أدى إلى وفاته وإصابة زوجته وولديه بكسور ورضوض مختلفة. متمنياً للمصابين الشفاء العاجل. ومؤكداً حرص السفارة على متابعة حالتهم والاطمئنان على سرعة علاجهم.

وذكر السفير أن السفارة تابعت الحادث فور علمها بوقوعه، وأوفدت مندوباً عنها إلى محافظة القويعية (250 كم عن الرياض) لمتابعة المجريات وتسلم الجثمان واستخراج التقارير الطبية لحالة المصابين، حيث تبين أن الزوجة مصابة بكسر في اليد ورضوض مختلفة، وأن الطفل محمد (7 سنوات) مصاب بكسور في الرأس، وهو في غيبوبة، والطفل عبدالرحمن (سنتان) مصاب بكسر في الجمجمة.

وأتمت السفارة إجراءات تسلم الجثمان إلا أن ذوي المتوفى ارتأوا تأجيل تسلم جثمانه إلى حين استكمال نقل المصابين إلى البحرين.

كما تواصلت السفارة مع وزارة الصحة البحرينية (قسم العلاج في الخارج) وحصلت على الموافقات اللازمة لتحمل نفقات وتكاليف علاج المصابين في المستشفيات الخاصة في الرياض.

كما تجري السفارة اتصالاتها مع الجهات السعودية المختصة لتوفير طائرة إخلاء طبي لنقل المصابين من القويعية إلى الرياض. ووصل مساء أمس (الثلثاء) طبيب مختص من وزارة الصحة البحرينية لمعاينة الحالات والإشراف على إجراءات العلاج.

وأشار السفير إلى أن السفارة تتابع باهتمام أوضاع المصابين، وأبلغت الجهات المعنية بوزارة الخارجية بتفاصيل الحادث. من ناحية أخرى، تابع سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية مجريات حادث السير المؤسف الذي تعرض له المواطن البحريني محمد علي ثاني في منطقة النعيرية بالمنطقة الشرقية من السعودية بينما كان قادماً من حفر الباطن برفقة ثلاثة من أبنائه. وأصيب المواطن المذكور بكسور في الظهر والحوض، وجرى التنسيق مع المستشفى العسكري في البحرين لنقله إلى البلاد برفقة فريق طبي، وتابعت السفارة تفاصيل الحادث فور علمها بوقوعه وأبلغت الجهات المعنية بوزارة الخارجية البحرينية بذلك.

وكان السفير قد أجرى اتصالاته برئيسة الخدمات الطبية في المستشفى العسكري في البحرين لمتابعة التطورات والحالة الصحية للمصاب، وقام المستشفى العسكري بالتنسيق مع إدارة مستشفى النعيرية الذي كان يرقد فيه المصاب حيث تم نقله إلى جسر الملك فهد بسيارة إسعاف لمباشرة علاجه في مملكة البحرين.

و أعرب الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة عن تمنياته للمواطن البحريني المصاب الشفاء العاجل.

العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً