العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ

تدشين «المنامة عاصمة الشباب العربي» 10 مارس الجاري بمشاركة 20 متحدثاً

قال رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام الجودر إن تحضيرات تدشين المنامة عاصمة الشباب العربي مستمرة، وشارفت على الانتهاء مع اقتراب الموعد المحدد لانطلاقتها في (10 مارس/ آذار الجاري) بالصالة الرياضية D بمجمع صالات مدينة عيسى الرياضية، وسيشارك في المؤتمر أكثر من 20 متحدثاً. وبين الجودر أن التحضيرات لحفل التدشين متواصلة، وسيتضمن العديد من الفعاليات التي تبين اختيار المنامة عاصمة للشباب العربي إضافة الى العديد من الكلمات ومن ثم عروض فنية تحكي أهمية الشباب العربي ودوره في عملية التنمية إضافة الى الترابط العربي.

وأضاف أن المؤسسة العامة للشباب والرياضة ستنظم العديد من الفعاليات في المنامة عاصمة الشباب العربي، أبرزها مؤتمر الشباب الدولي السابع: «الإعلام وثقافة الشباب»، الذي سينطلق بالتزامن مع حفل تدشين المنامة عاصمة الشباب العربي، بهدف تبادل الخبرات بين المختصين والمشاركين في المجال الإعلامي على مستوى دول العالم ومناقشة دور الإعلام في توجيه سلوك الشباب وبحث دور الوسائل الإعلامية الجديدة في المشهد الثقافي – السياسي – الاقتصادي وسيجمع المؤتمر في مكان واحد صناع السياسات الإعلامية، الصحافيين والإعلاميين، المدربين، صناع الاعلام.

كما سيتم تنظيم مناظرة الجامعات – النسخة الرابعة حيث تتاح الفرصة للطلبة المشاركين من مختلف الجامعات الالتقاء والتنافس والتناظر عبر طرح أفكارهم وحججهم بشأن مواضيع مختلفة تهم الشباب، وهدفها إكساب المشاركين مهارات التفكير النقدي، وأساليب مقارعة الحجة بالحجة والخطابة.

كما ستقدم المؤسسة العامة للشباب والرياضة جائزة بادر - النسخة الثالثة، وتهدف إلى تفعيل دور الشباب في التنمية المجتمعية وتبادل الخبرات بين الشباب من خلال عرض التجارب التطوعية العربية وتشجيع المبادرات الشبابية التي تخدم المجتمع، لما فيها من مردود وفائدة على الجميع وتطبيق أفكار الشباب على أرض الواقع وتشجيع الشباب على العمل الجماعي.

وسينظم معرض الصور الفوتوغرافية الذي يعد فرصة سانحة لكل الشباب المبدع في مجال التصوير الفوتوغرافي في العالم العربي لعرض ابداعاتهم في مملكة البحرين من خلال المشاركة في المعرض والذي سيحمل عنوان: «شباب بلادي... كيف أراهم».

وسيعود الى البحرين برنامج نينجا البحرين - النسخة الثانية بعد النجاح الذي رافق النسخة الأولى، وهو برنامج عالمي لمسابقات ألعاب جسدية ترفيهي، يستقطب اهتمام الشباب.

ويشارك في برنامج المسابقات (بحرين نينجا) مجموعة كبيرة من المتسابقين الشباب في الهواء الطلق، محاولين اجتياز الموانع وتتطلب الشجاعة والمثابرة.

وستقدم المؤسسة العامة للشباب والرياضة أيضا Red carpet – 3 وهو برنامج بمثابة مهرجان سينمائي يهدف إلى تشجيع الشباب العربي على إنتاج الأفلام القصيرة الهادفة، ليتم عرضها على أكبر الشاشات السينمائية بمملكة البحرين حيث يشارك الشباب من الدول العربية بأفلام قصيرة توعوية.

وسيتم إطلاق نموذج جلسات الأمم المتحدة للجامعات - النسخة 11 لتحول الى النسخة العربية، وتتيح لطلبة الجامعات متنفساً لالتقاء أقرانهم من جامعات أخرى داخل وخارج البحرين للتعبير عن آرائهم حول قضايا المجتمع الدولي في الوقت الراهن.

العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:35 ص

      عاصمة الشباب العربي

      نعم عاصمة السياحة عاصمة الثقافة عاصمة بطيخ عاصمة جح عاصمة المسيل الدموع

اقرأ ايضاً