العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ

محمد بن دعيج يطمئن على تدريبات «فتيات الإعاقة»

الرفاع - اتحاد رياضة المعاقين 

03 مارس 2015

حرص رئيس اتحاد رياضة المعاقين الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة على زيارة ملاعب التدريب الخارجية الملاصقة لصالة اتحاد المعاقين وتتبع مراحل الاستعداد المنظم لبطولة المرأة لدول مجلس التعاون الخليجي الرابعة المزمع إقامتها في العاصمة العمانية (مسقط) في الفترة من 8 حتى 18 من الشهر الجاري، والاطمئنان على سير العمل والتحضيرات الجادة لمشاركة الفتات من ذوات الإعاقة في البطولة الرابعة.

واستمع محمد بن دعيج إلى المدربين واللاعبات المشاركات، وتعرَّف بشكل مباشر على تطلعاتهن الجادة نحو الإنجاز وإصرارهن على العمل والمثابرة ومواصلة العطاء والتدريب لتشريف البحرين في المحافل الخليجية والإقليمية والعالمية.

وأشاد رئيس الاتحاد بجهود المدربين واللاعبات الجبارة، وقدرة الفتيات من ذوي الإعاقة على تطوير مستوياتهن، والصعود إلى مصاف اللاعبات النخبة في العالم وخصوصا أن الكثير من الفتيات البحرينيات، حجزن مقاعدهن في بطولة العالم لألعاب القوى في العاصمة القطرية الدوحة في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2015.

وقال محمد بن دعيج: «نحن على ثقة بخبرات وقدرات اللاعبات المتطورة في الحصول على الميداليات الملونة في البطولة الخليجية، وأشار إلى الخصوصية التي تميز البطولات الخليجية عن غيرها من البطولات من حيث التعاون والمحبة والحرص على الإنجاح وتطوير فعاليات البطولة ووضعها قريبا في مصاف البطولات العالمية الكبرى من حيث المستوى».

وأضاف أن البطولة الخليجية تمنح المرأة جميع الفرص في ممارسة الرياضة بمختلف أشكالها وإعطاء المرأة من ذوات الإعاقة الدور في المنافسة الرياضية والاندماج الطبيعي في المجتمع، واثبات الذات.

وتأتي البطولة الخليجية الرابعة المزمع إقامتها في العاصمة العمانية (مسقط) الرابعة من حيث الترتيب، إذ كانت البداية في الكويت ومن ثم في الإمارات العربية المتحدة ومن بعدها البحرين والآن في مسقط.

وتقام بطولة المرأة كل سنتين وتشمل جميع الفتيات إلى جانب فتيات ذوات الإعاقة، وتشارك فتيات البحرين من ذوات الإعاقة في مسابقات الجري والرمي في الفترة من 3 حتى 13 مارس/ آذار المخصصة لسباقات ذوات الإعاقة ويطبق في البطولة القانون الدولي لذوات الإعاقة.

ويتكون فريق البحرين المشارك في بطولة المرأة الخليجية من رئيسة للوفد عائشة العامر، والإدارية سارة الشاوي ومن الفتيات اللاعبات مريم حافظ وأمل الفردان وإيمان الزياني وزهرة عبدالله الكليبي ولطيفة الشامري وشيخة عبدالحسين علي الحايكي وأسماء حبيب ونتاشا عبدالرزاق وعائشة السبيعي وسارة خليفة وفاطمة صفر وروبى العمري ويشرف على تدريب فريق الفتيات المدربون عادل العصفور وموسى حسن وعبدالله الدخيل وإيمان حسن ولطيفة يوسف بوجندل.

وتهدف البطولات الخليجية للمرأة إلى إتاحة الفرصة للفتيات في ممارسة الرياضة بشتى أنواعها الفردية منها والجماعية في أجواء تنافسية، وإعطاء الفتيات ذوات الإعاقة المساحة الكافية للمشاركة، وتطوير القدرات الشخصية وتحقيق الأرقام القياسية.

العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً