العدد 4562 - الأربعاء 04 مارس 2015م الموافق 13 جمادى الأولى 1436هـ

«المصرف المركزي» يمنح ترخيصاً لبنك «تركي فايننس»

المنامة - مصرف البحرين المركزي 

04 مارس 2015

منح مصرف البحرين المركزي ترخيصاً لبنك «تركي فايننس كاتيلم بنكاسي ايه.إس» لفتح فرع له كبنك جملة يعمل وفقاً للمبادئ الإسلامية في مملكة البحرين.

وتوقع مصرف البحرين المركزي، في بيان أمس الأربعاء (4 مارس/ آذار 2015)، أن يساهم الفرع في تعزيز العلاقات مع منطقة الخليج، حيث سيقوم الفرع بالتعامل مع المستثمرين الحاليين والمحتملين، والتركيز بشكل خاص على المؤسسات المالية (المحلية والدولية)، والهيئات الحكومية (المحلية والدولية)، والزبائن من الشركات وأصحاب الثروات. ويذكر أن هذا الفرع هو الأول له خارج جمهورية تركيا.

وتأسس البنك في العام 1991 من قبل مجموعة من رجال الأعمال ومجموعات تجارية وصناعية كبيرة أخرى تحت اسم «تركي فايننس كاتيلم بنكاسي ايه.إس». ويشار إلى أن 67 في المئة من أسهم البنك مملوكة من قبل البنك الأهلي التجاري في المملكة العربية السعودية.

وبهذه المناسبة، صرح مدير إدارة التراخيص والسياسات، أحمد البسام، بقوله «يرحب مصرف البحرين المركزي بتواجد «تركي فايننس كاتيلم بنكاسي ايه.إس» في مملكة البحرين التي تعتبر مركزاً ماليّاً متنوعاً في المنطقة. وإن التواجد في المنطقة سينعكس إيجابيّاً على أعمال البنك وسيساعد على تعزيز العلاقات التجارية التاريخية بين الخليج العربي وتركيا».

العدد 4562 - الأربعاء 04 مارس 2015م الموافق 13 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً