العدد 4562 - الأربعاء 04 مارس 2015م الموافق 13 جمادى الأولى 1436هـ

السد يرد اعتباره من الهلال وينتزع صدارة مجموعته

خسارة الأهلي الإماراتي في دوري أبطال آسيا

ثأر السد القطري من ضيفه الهلال السعودي وتغلب عليه 1/صفر أمس (الأربعاء) في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل خلفان إبراهيم ثاني أفضل لاعب آسيوي لعام 2014 الهدف الوحيد (29)، ليرفع السد رصيده إلى 4 نقاط تصدر بها المجموعة بينما تجمد رصيد الهلال عند 3 نقاط.

وكان الفريقان تعادلا في الدور الأول بالدوحة 2/2 الموسم الماضي، وفي الإياب بالرياض حقق الهلال فوزا تاريخيا غير مسبوق بخمسة أهداف. وأكد الهلال تفوقه في ربع النهائي بالفوز في الرياض بهدف، والتعادل السلبي في الدوحة.

وقدم السد أداء أفضل بكثير من منافسه الذي ظهر بعيدا بعض الشئ عن مستواه المعروف، وتركزت خطورة السد دائما في تحركات وانطلاقات خلفان إبراهيم. وتفوق السد في الشوط الأول حتى أحرز هدفه فتحول الهلال بعدها للهجوم والضغط.

وفي الشوط الثاني ظهر الأداء والمستوى أفضل وأكثر سرعة من الفريقين، واعتمد السد على الثقة واللعب بهدوء، بينما كان الهلال أكثر ضغطا وسرعة وكانت ابرز محاولاته ارتطام راسية خالد كعبي بأسفل القائم الأيمن (79). وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات مستميتة من جانب الهلال من اجل التعادل لكن سعد الشيب حارس السد وخط دفاعه كانوا بالمرصاد.

وكان لوكوموتيف طشقند الاوزبكي تعادل مع ضيفه فولاذ خوذستان الإيراني بطشقند 1/1. وتصدر السد الترتيب مع 4 نقاط مقابل 3 للهلال و2 لفولاذ ونقطة للوكوموتيف.

وفي المجموعة السابعة، فاز بكين جوان الصيني على ضيفه الكوري الجنوبي سوون سامسونج بلو وينجز 1/ صفر. وسجل المونتنيغري ديان داميانوفيتش هدف بكين جوان الوحيد في الدقيقة 65 بعد أربع دقائق من طرد اللاعب يانج سانج مين من صفوف سوون سامسونج.

وبهذا الفوز رفع بكين جوان رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة السابعة، ويحتل سوون سامسونغ المركز الثاني بالمجموعة بفارق الأهداف فقط أمام بريسبان رور وبرصيد 3 نقاط لكل منهما. بينما يحتل أوراوا ريد دياموندز الياباني المركز الرابع الأخير من دون نقاط بعدما خسر مباراتيه الأوليين بالمجموعة السابعة.

وكانت مباراة المجموعة السابعة الأولى أمس انتهت بفوز بريسبان على مضيفه أوراوا 1/ صفر، وسجل براندون بوريللو هدف المباراة الوحيد للفريق الزائر في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء. بينما شهدت الدقيقة 51 من المباراة طرد المدافع دايسوكي ناسو من صفوف أوراوا ليلعب الفريق الياباني غالبية شوط المباراة الثاني بعشرة لاعبين. وسبق أن شهدت منافسات الجولة الأولى بالمجموعة السابعة فوز سوون سامسونج على أوراوا 2 / 1 في كوريا الجنوبية. بينما فاز بكين جوان بهدف نظيف أمام بريسبان رور في أستراليا في مباراة الجولة الأولى الأخرى.

خسارة الأهلي الإماراتي

عاند الحظ أهلي دبي الإماراتي وحرمه من تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة مضيفه تراكتور سازي تبريز الإيراني ليخسر الفريق صفر/1 في المجموعة الرابعة.

واستعاد تراكتور سازي اتزانه بعد الهزيمة 1/2 أمام ناساف كارشي الأوزبكي في الجولة الأولى وحقق فوزا ثمينا أمس ليترك قاع المجموعة ويتقدم إلى المركز الثاني برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف فقط خلف ناساف. وفي المقابل، تجمد رصيد أهلي دبي عند نقطة واحدة وتراجع للمركز الرابع الأخير بفارق الأهداف فقط خلف أهلي جدة.

وحسم تراكتور سازي المباراة بهدف في الشوط الأول سجله فرشاد أحمد زادة في الدقيقة 40. وباءت محاولات الأهلي لتعديل النتيجة في الشوط الثاني بالفشل ليحرز تراكتور أول 3 نقاط له في المجموعة.

وقدم الفريقان عرضا متوسط المستوى في الشوط الأول إذ انحصر اللعب معظم الوقت في وسط الملعب وغاب الخطورة الحقيقية على المرميين في ظل التحفظ الدفاعي لكل من الفريقين. كما باءت محاولات الفريقين بالفشل في التسديد القوي من خارج منطقة الجزاء حيث افتقدت هذه التسديدات للدقة المطلوبة.

ولكن الفريق الإيراني سجل هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول اثر هجمة سريعة من الناحية اليمنى إذ اخترق فاردين عابديني الدفاع الإماراتي بمهارة فائقة ثم لعب كرة عرضية لم يجد فرشاد أحمد زادة المندفع أمام حلق المرمى صعوبة في تسديدها مباشرة إلى داخل المرمى في الدقيقة 40. ومنح الهدف الفريق الإيراني دفعة معنوية هائلة وكاد الفريق يعزز تقدمه بهدف آخر اثر ضربة حرة في الدقيقة 43 تهيأت منها الكرة إلى مهدي كياني الذي أطلق تسديدة صاروخية مرت منها الكرة بجوار القائم على يسار الحارس لينتهي الشوط بتقدم الفريق بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، كثف الأهلي هجومه وسنحت له العديد من الفرص ولكن لاعبيه تسابقوا إلى إهدار الفرص السهلة التي سنحت لهم. كما تغاضى الحكم عن احتساب ضربة جزاء للأهلي في الوقت بدل الضائع اثر خروج عنيف من الحارس الإيراني لالتقاط الكرة لينتهي اللقاء بفوز تراكتور سازي بهدف نظيف.

العدد 4562 - الأربعاء 04 مارس 2015م الموافق 13 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً