العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ

13 أبريل الاستماع للشهود في قضية تزوير شهادة طبية

أرجأت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى، برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين، ضياء هريدي وعلي الكعبي وأمانة سر أحمد السليمان قضية موظفة (نيجيرية) بمكتب جلب عاملات منازل، متهمة بتزوير شهادة طبية لعاملة منزل مصابة بالتهاب الكبد الوبائي وتقديمها لأسرة بحرينية، وقررت تأجيل الدعوى إلى جلسة (13 أبريل/ نيسان2015) للاستماع لشهود الاثبات.

وخلال جلسة يوم أمس حضر المحامي غالب الشريطي، الذي طلب الاستماع لشهود الاثبات.

وأنكرت المتهمة خلال جلسة ماضية ما نسب إليها من اتهام، وقالت إن «ما حدث ارتكب عن طريق الخطأ بسبب ضغط العمل ومن دون قصد».

ووجهت النيابة العامة للمتهمة أنها في غضون 2014 ارتكبت تزويراً في محرر رسمي وهي شهادة اللياقة الصحية الصادرة من وزارة الصحة، بأن أضافت ملصق بيانات عاملة منزل على محرر صحيح يخص أشخاصاً آخرين، إضافة الى استعمال المحرر المزور موضوع التهمة الأولى بأن قدمته للاعتداد بما ورد من بيانات مع علمها بالتزوير.

وكان بلاغ ورد من وزارة الصحة بأن إحدى موظفات مكتب الأيدي العاملة قامت بتزوير ورقة فحص طبي أعطيت لعاملة منزل مصابة بالكبد الوبائي، ويتطلب إبعادها، فتم استدعاء صاحب المكتب الذي أفاد بأنه قبل 3 أشهر تقريباً جلب العاملة من نيجيريا إلى البحرين تحت كفالته، وتم تسجيلها تحت كفالة أحد الأشخاص.

وبعد شهر رجعت العاملة مع الكفيل البحريني للمكتب الذي أخبرهم أنها لم تجتز الفحص الطبي، كونها مصابة بالتهاب الكبد الوبائي بحسب فحص طبي صادر من وزارة الصحة ولم يسلمهم التقرير.

العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً