العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ

طلاب جامعة البحرين يفوزون بمسابقة معهد المحللين الماليين لتحدي البحوث

أصبح طلاب جامعة البحرين مؤخراً رواد مسابقة معهد المحللين الماليين المعتمدين لتحدي البحوث في مملكة البحرين، وتفوّقوا على منافسيهم من الجامعات الأخرى في النهائيات التي استضافتها جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين، الجمعية المحلية الممثلة لخبراء الاستثمار في المملكة. وقدمت الفرق المتنافسة بحثها عن العمل والأداء المالي لمجموعة زين البحرين، الشركة الأكثر ابتكارا في المملكة.

وافاد بيان لمعهد المحللين، ان فريق الجامعة الفائزة سيمثل دولة البحرين في المسابقة الإقليمية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا والتي ستقام في مدينة أمستردام - هولندا في 2 أبريل/نيسان المقبل، قبل انتقال الفرق الفائزة من أمستردام للمشاركة في التصفيات العالمية التي ستقام في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا في الولايات المتحدة الاميركية في شهر أبريل المقبل.

وشهدت المسابقة تنافس أربعة فرق تمثل أربع جامعات كبرى في مملكة البحرين وهي الجامعة الأهلية، ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، والجامعة الملكية للبنات، وجامعة البحرين. وقامت الفرق المتنافسة بإعداد وتقديم تقرير بحثي حول مجموعة «زين البحرين»، وتلاها جلسة أسئلة وأجوبة بإشراف المحكمين.

وفي سياق تعليقه على هذه المسابقة، قال رئيس جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين، محمود نوار:

«للعام السادس على التوالي، وفرت مسابقة تحدي البحوث فرصة استثنائية للمواهب الشابة من الجيل المقبل من المحللين لتنمية وتطوير مهاراتهم في مجال التحليل المالي والعمل بشكل وثيق مع كبار الخبراء في هذا القطاع. وبدورنا فاننا نسعى باستمرار لتثقيف الطلاب الشباب في مجال البحوث الاستثمارية، وأهمية النزاهة المهنية، وأفضل الممارسات المهنية العالمية».

من ناحيته، قال مدير علاقات المستثمرين من شركة زين البحرين عبدالرحمن الشافعي: «بينما تشهد سوق البحرين المالية نمواً مطرداً، وشفافية أكبر، باتت الكفاءة التقنية والنزاهة المهنية تكتسب أهمية متزايدة. إن شعبية برنامج معهد المحللين الماليين المعتمدين في ازدياد مستمر في المملكة ومن شأنه أن يلعب دوراً محورياً في تطوير الأسواق المالية والرأسمالية المحلية. وتشكل مسابقة تحدي البحوث منبراً للكشف عن المواهب الشابة في المجال المالي في البحرين، وتشجيع الخريجين الجامعيين الشباب على احتراف مهنة البحوث الاستثمارية الفريدة والمجزية، واعتبار البرنامج التعليمي لمعهد المحللين الماليين المعتمدين بصفته معهد التأهيل المفضل لتعلم وممارسة هذه المهنة. وتعد شراكتنا مع جمعية CFA البحرين، تماشيا مع أهدافنا الاستراتيجية في دعم وتمكين وتطوير الشباب من خلال التعليم».

وتعتبر مسابقة معهد المحللين الماليين المعتمدين لتحدي البحوث مسابقة تعليمية تتيح للطلبة الجامعيين المشاركين فيها فرصة لعب دور محللي بحوث استثمارية. وبالتالي توفر الفرصة للمشاركين فيها لإعداد وتقديم تقرير بحثي ركز هذا العام على مجموعة «زين البحرين»، قبل الانتقال للتنافس على الصعيد العالمي مع أقرانهم من طلبة كبرى كليات الاقتصاد العالمية.

العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً