العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ

«التدريب الرياضي» يختتم ورشة «التخطيط الاستراتيجي وعلم النفس الإيجابي»

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية 

05 مارس 2015

اختتمت يوم أمس الأول ورشة عمل «التخطيط الاستراتيجي وعلم النفس الإيجابي» الني نظمها قسم التدريب والتطوير الرياضي التابع للجنة الأولمبية البحرينية، وذلك في إطار خطته السنوية الهادفة للارتقاء بالكوادر الفنية.

وشارك في الدورة التي حاضر فيها مدير التخطيط والسياسات والمتابعة بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة راشد الزياني، ومستشار التطوير المؤسسي بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة عبدالرضا الموسوي ورئيس قسم التدريب والتطوير الرياضي نبيل طه، عدد من خريجي المستوى الرابع ومدربي المنتخبات والأندية الوطنية، علاوة على بعض المدربين من دول مجلس التعاون الخليجي.

وأقيمت محاضرات الدورة بمقر مركز التدريب والتطوير الرياضي الكائن بنادي المنامة بمنطقة الجفير وتناولت الدورة أساليب وتطبيقات علم النفس الإيجابي وتعريفهم بالمعلومات كافة المتعلقة بهذا العلم الحديث على ساحة علم النفس الذي بدأ يكتسب أهمية كبيرة في المجال الرياضي لماله من أهمية كبيرة في تأهيل اللاعبين من الناحية النفسية لينعكس على أدائهم بشكل إيجابي في المنافسات الرياضية.

على صعيد آخر، ينظم قسم التدريب والتطوير الرياضي دورة التحليل الحركي (الدارت فيش) خلال الفترة من 8 - 12 مارس/ آذار الجاري والتي سيحاضر فيها المحاضر المعتمد في الشرق الأوسط من قبل الشركة السويسرية للدارت فيش وخبير البرنامج محمود فخرو.

ويشار إلى أن قسم التدريب والتطوير الرياضي دأب على تنظيم دورة التحليل الحركي منذ العام 2005 بمعدل دورتين في السنة، وقد استقطبت الدورة أعداداً كبيرة من المدربين من داخل وخارج البحرين.

العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً