العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ

البوسني خليلودزيتش يوافق على تدريب اليابان

وافق البوسني وحيد خليلودزيتش على تولي تدريب منتخب اليابان لكرة القدم ليحل بدلا من المكسيكي خافيير اغويري بحسب ما ذكر مسئولون في الاتحاد المحلي أمس (الخميس).

وقال المدير الفني في الاتحاد لمراسلين: «قررت اللجنة الفنية توصية خليلودزيتش للجنة التنفيذية في الاتحاد ليكون مدرب اليابان المقبل».

ويتوقع أن يعلن الاتحاد عن التعاقد مع المدرب البوسني البالغ 62 عاما الذي قاد الجزائر إلى الدور الثاني في مونديال البرازيل 2014 في 12 مارس/ اذار المقبل.

وأقال الاتحاد الياباني اغويري بسبب أخبار تورطه بفضيحة التلاعب بنتائج إحدى المباريات في الدوري الاسباني. وذكرت تقارير إن خليلودزيتش سينال راتبا سنويا بقيمة مليوني يورو حتى كأس العالم 2018. وخرجت اليابان من الدور الأول في المونديال الأخير تحت إشراف الايطالي ألبرتو زاكيروني ومن ربع نهائي كاس آسيا 2015 في استراليا أمام الإمارات تحت إشراف اغويري.

وقال المدير الفني في الاتحاد الياباني لكرة القدم ماساهيرو شيمودا إن خليلودزيتش (62 عاما) عبر عن «رضاه» عن تفاصيل العرض الذي قدمته إليه اليابان. ونقلت وكالة الأنباء اليابانية (كيودو) عن شيمودا قوله: «قررت اللجنة الفنية في الاتحاد الياباني لكرة القدم أنها ترغب في التعاقد مع مدرب الجزائر السابق وحيد خليلوجيتش وستقدم توصيتها بالتعاقد معه إلى مجلس الإدارة في 12 مارس.»

وأضاف شيمودا قوله: «بصفة أساسية هو يشعر بالرضا عن تفاصيل العرض. وبمجرد الموافقة على التوصية من جانب مجلس إدارة الاتحاد في 12 مارس فسيتم الإعلان رسميا عن التعاقد».

وخليلودزيتش غير مرتبط بأي عمل منذ أن ترك نادي طرابزون سبور التركي في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بعد نتائج ضعيفة وقال المدرب إن سبب الانفصال يرجع لخلافات مع مجلس الإدارة بعد أشهر فقط من تولي المهمة.

العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً