العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ

دونغا يعلن تشكيلة البرازيل لمباراتيها الوديتين

ضم مدرب البرازيل دونغا المدافع مارسيلو الذي يلعب لريال مدريد الاسباني إلى التشكيلة الجديدة لمنتخب بلاده والتي تجمع بين العناصر الشبابية وأصحاب الخبرة استعدادا لخوض مباراتين وديتين أمام فرنسا وتشيلي في وقت لاحق من مارس/ آذار الجاري في خضم الاستعداد لكأس كوبا أميركا التي ستقام الصيف المقبل.

ولم تتضمن التشكيلة الجديدة للبرازيل أية مفاجآت وهي تتكون من 23 لاعبا سبق لكل منهم اللعب على المستوى الدولي بما في ذلك فابيانو (21 عاما) المنتمي إلى موناكو الفرنسي.

وقال دونغا: «مارسيلو عاد إلى تشكيلة ريال مدريد الدائمة من جديد وهو صاحب خبرة في نهائيات كأس العالم مع البرازيل. ونحن نسعى للمزج بين عناصر الخبرة والشباب». وأضاف دونغا قوله: «سبق واستدعينا فابيانو ونأمل أن يتمكن من اللعب كثيرا مع موناكو. إنه مدافع أيمن إلا أنه لعب في خط الوسط في موناكو».

وستلتقي البرازيل مع منتخب فرنسا في باريس في 26 مارس/ آذار الجاري ثم تواجه تشيلي في استاد الإمارات اللندني بعدها بثلاثة أيام.

كما استدعي دونغا كلا من لاعب ساو باولو سوزا ومهاجم سانتوس روبينهو. وكان دونغا تولى تدريب البرازيل للمرة الثانية في يوليو/ تموز الماضي مباشرة بعد كأس العالم وفاز بجميع المباريات الست التي خاضها مع الفريق ودخل مرماه هدف واحد فقط خلالها. وستكون المواجهة مع فرنسا وتشيلي آخر مباريات للمنتخب البرازيلي قبل أن يعلن دونغا تشكيلته النهائية لخوض كأس كوبا أميركا التي ستقام في تشيلي في يونيو/ حزيران المقبل.

وجاءت تشكيلة البرازيل على النحو الآتي: لحراسة المرمى: جيفرسون (بوتافوغو)، دييغو ألفيش (فالنسيا)، مارسيلو جروي (جريميو). وللدفاع: ديفيد لويز وتياغو سيلفا وماركينيوس (باريس سان جيرمان)، جواو ميراندا (أتلتيكو مدريد)، فابينيو (موناكو)، مارسيلو (ريال مدريد)، دانيلو (بورتو)، فيليبي لويس (تشلسي).

وللوسط: لويس غوستافو (فولفسبورغ)، فيرناندينيو (مانشستر سيتي)، إلياس (كورينثيانز)، سوزا (ساو باولو)، ويليان وأوسكار (تشلسي)، فيرمينيو (هوفنهايم). وللهجوم: نيمار (برشلونة)، فيليبي كوتينيو (ليفربول)، دييغو تارديلي (شاندونج الصيني)، روبينيو (سانتوس)، دوغلاس كوستا (شاختار).

العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً