العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ

الحواج يدعو لتفعيل الشراكة البحثية بين الأساتذة وطلبتهم

يوم التهيئة لطلبة «الماجستير» بالجامعة الأهلية
يوم التهيئة لطلبة «الماجستير» بالجامعة الأهلية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

06 مارس 2015

قال رئيس الجامعة الأهلية البروفيسور عبدالله الحواج إن كل طالب من طلبة برامج الماجستير والدكتوراه بالجامعة الأهلية يمثل مشروع باحث علمي وأكاديمي، داعياً إلى تفعيل الشراكة البحثية بين أساتذة الجامعة وطلبة الدراسات العليا لتحقيق الهدف الذي تنشده الجامعة من طرح برامج الدراسات العليا لديها.

جاء ذلك في كلمته الافتتاحية لبرنامج يوم التهيئة لطلبة الدراسات العليا المستجدين للفصل الثاني من العام الأكاديمي 2014-2015 في برامج ماجستير إدارة الأعمال وماجستير تكنولوجيا المعلومات وعلم الحاسب الآلي وماجستير الإعلام والعلاقات العامة بحضور نواب الرئيس وعمداء الكليات وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والادارية بالجامعة.

ودعا الحواج إلى أن يكون لكل طالب من طلبة الدراسات العليا بحث علمي واحد سنويّاً كحد أدنى، وأن تتركز بحوث الطلبة على معالجة القضايا والتحديات والصعوبات التي يواجهها الاقتصاد المحلي وقطار التنمية في مختلف اتجاهاته.

إلى ذلك ذكرت رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة البروفيسور همت السقا أن برنامج الماجستير في الإعلام والعلاقات العامة يقدم للملتحقين به تأهيلاً علميّاً وعمليّاً راقياً يركز على المعارف الحديثة والخبرات العملية الضرورية وفق المعايير المعمول بها عالميا، ليعطي إضافة نوعية للحاصلين عليه، ويمكنهم من التفوق والإبداع في المنصب العملي والوظيفي الذي يشغلون أو يطمحون إلى شغله في المستقبل. وأكدت السقا أهمية التحصيل العلمي وبذل الجهد من أجل الاستفادة المثلى من البرنامج.

العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً