العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ

ناصر بن حمد يتوج الفائزين في سباق الخيل الـ «17»

الصخير - نادي راشد للفروسية 

06 مارس 2015

توج ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الفائزين سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بكؤوس سموه وأنجاله الكرام سمو الشيخ حمد بن ناصر آل خليفة وسمو الشيخة شيمة بنت ناصر آل خليفة وسمو الشيخ محمد بن ناصر آل خليفة في السباق السابع عشر للخيل الذي نظمه نادي راشد للفروسية وسباق الخيل عصر أمس على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير، وذلك بحضور سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني.

وقام سمو الشيخ ناصر بن حمد بتقديم كؤوس سموه وأنجال سموه الكرام إلى الفائزين، إذ قدم سموه كأس الشوط الأول إلى الفارس زهير مجيد، وكأس الشوط الثاني إلى المضمر الفائز فوزي ناس، وكأس الشوط الثالث إلى المضمر الفائز يوسف طاهر، وكأس الشوط الرابع إلى سمو الشيخ سلطان الدين بن محمد بن سلمان آل خليفة، وكأس الشوط الخامس إلى المضمر الفائز ألن سميث، وكأس الشوط السادس إلى مساعد المضمر الفائز عقيل حسن، وكأسي الشوطين السابع والثامن إلى نجليه سمو الشيخ حمد وسمو الشيخ محمد بن ناصر آل خليفة.

كما تسلم سمو الشيخ ناصر بن حمد هدية تذكارية من ممثلي الجمعيات الأهلية لذوي الاحتياجات الخاصة بالبحرين، وذلك تقديراً منها إلى الدور البارز والاهتمام والدعم الذي يوليه سمو الشيخ ناصر إلى ذوي الاحتياجات الخاصة ومبادراته الإنسانية والتي تجسدت في رعاية سموه الطفل القطري من ذوي الاحتياجات الخاصة غانم المفتاح وتحقيق حلمه بممارسة الرياضة بمعية سموه خلال منافسات بطولة دبي للترايثلون وكذلك إطلاق شعار «مبادرة ناصر بن حمد الإنسانية» على سباق الخيل على كؤوس سموه.

وقد أعرب سمو الشيخ ناصر عن سعادته بالنجاح التنظيمي الذي ظهر به سباق الخيل الذي أقيم على كؤوس سموه، مشيداً بالجهود التي تقوم بها الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة ونائبه سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ فيصل بن راشد بن عيسى آل خليفة، وكذلك الجهود التي قامت بها إدارة نادي راشد للفروسية في سبيل إنجاح هذا السباق والارتقاء برياضة سباق الخيل في البحرين.

وأكد بأنه حرص على أن يكون سباق الخيل على كؤوس سموه يقام تحت شعار «مبادرة ناصر بن حمد الإنسانية»، وذلك تجسيداً إلى الأهداف التي نسعى إليها في استثمار مثل هذه الأنشطة والفعاليات والمسابقات الرياضية المختلفة في ربطها بالأهداف الإنسانية والاجتماعية، معرباً عن سعادته بحضور مجموعة من ممثلي الجمعيات الأهلية لذوي الاحتياجات الخاصة للسباق، شاكراً ومقدراً مبادرتهم الطيبة بتكريم سموه.

وأشاد ناصر بن حمد بالمستويات والمنافسات المثيرة التي شهدتها أشواط السباق والتي عكست تطور مستوى رياضة سباق الخيل واهتمام وجهود ملاك الخيل والإسطبلات المختلفة، معرباً سموه عن تهانيه إلى جميع الملاك والمضمرين والفرسان الفائزين بكؤوس سموه، ومتمنياً إلى الجميع التوفيق والنجاح.

نتائج الأشواط

- وكان السباق شهد منافسات قوية في الأشواط الثمانية، بدءاً من الشوط الأول الذي أقيم على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد للجياد المبتدئات «نتاج محلي» مسافة 1800 متر والجائزة 2000 دينار، واستطاع الحصان المرشح الثاني «بسمان» ملك فاضل جمعة عبدالحليم مجيد وبقيادة علي حسن تحقيق الفوز الأول للحصان في مشاركاته هذا الموسم.

- وأقيم الشوط الثاني على كأس سمو الشيخة شيمة بنت ناصر بن حمد لسباق التوازن «مستورد» مسافة 1600 متر والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 12 جواداً، واستطاع الحصان الجديد «بنك» ملك فوزي ناس وبقيادة أحمد مكي قلب التوقعات وخطف الفوز في مشاركته الأولى في السباقات البحرينية.

- وأقيم الشوط الثالث على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد لخيل البحرين العربية الأصيلة «الواهو» مسافة 1400 متر والجائزة 4000 دينار وبمشاركة 5 جياد، واستطاع الحصان «المعنقي 1555» لإسطبل الجسرة وبقيادة عبدالله فيصل تحقيق الفوز بجدارة مواصلاً نتائجه المتقدمة.

- وأقيم الشوط الرابع على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد لجياد جميع الدرجات والمبتدئات «مستورد» مسافة 1800 متر والجائزة 3000 دينار، وبمشاركة 10 جياد، وشهد فوز الفرس الجديدة «نولا ربرور سكاي» ملك سمو الشيخ سلطان الدين بن محمد بن سلمان وبقيادة دكلان كانون والتي استطاعت تسجيل الفوز الأول لمالك سمو الشيخ سلطان الدين بن محمد وكذلك المضمر عباس الموالي في الموسم الأول لمشاركات إسطبل سموه في سباقات الخيل البحرينية.

- وأقيم الشوط الخامس على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد لجياد الدرجات الثالثة والرابعة والمبتدئات «نتاج محلي» مسافة 1400 متر والجائزة 5000 دينار، واستطاع الحصان المرشح الأول «ران واي تشارلي» لإسطبلات اتش أند آر وبقيادة بريت دويل تأكيد جدارته بالترشيحات محققاً الفوز الثاني للحصان هذا الموسم.

- وأقيم الشوط السادس على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد لسباق التوازن «مستورد» مسافة 1600 متر والجائزة 7000 دينار وبمشاركة 17 جواداً، وشهد أقوى منافسات السباق، وشهد فوزاً مفاجئاً للحصان «شابرنو» ملك حسن عماد حسن وبقيادة جيرالد والذي قلب التوقعات وانتزع فوزه الأول بتفوقه على الجياد المرشحة.

- وأقيم الشوط السابع على كأس سمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد للجياد المستوردة مسافة 1200 متر والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 7 جياد. واستطاع الحصان المرشح «بيتكن» لاسطبل الناصرية وبقيادة بريت دويل تأكيد جدارته بالفوز مسجلاً انتصاره الثالث هذا الموسم.

- وأقيم الشوط الثامن الأخير على كأس سمو الشيخ محمد بن ناصر لجياد الدرجة الرابعة والمبتدئات «مستورد» مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 3000 دينار، وتمكنت الفرس المرشحة الثانية «غود وود ستورم» لإسطبل الناصرية وبقيادة بريت دويل تحقيق الفوز الأول للفرس.

العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً