العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ

إينزاغي في اختبار البقاء أمام فيرونا

يبدو مصير مدرب ميلان فيليبو إينزاغي معلّقاً على نتيجة مباراة فريقه مع ضيفه هيلاس فيرونا اليوم (السبت) في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم، فيما يريد يوفنتوس حامل اللقب تعميق الهوّة مع مطارده روما الذي يحل ضيفاً على كييفو فيرونا.

ويعيش الفريق اللومباردي حالة أزمة، فعلى رغم تفاديه الخسارة في آخر مباراتين إذ فاز على تشيزينا وصيف القاع وتعادل سلباً مع كييفو السادس عشر، إلا أن وتيرة الانتقادات ارتفعت بسبب أداء إينزاغي وفريقه.

ويعاني ميلان أيضاً من لائحة غيابات تضم لاعبي الوسط القائد ريكاردو مونتوليفو والهولندي نايغل دي يونغ. ويبتعد ميلان بفارق 24 نقطة عن يوفنتوس المتصدّر و11 نقطة عن نابولي الثالث والذي يحتل المركز الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، ما استدعى زيارة طوارئ إلى مركز ميلانيلو للتدريب منتصف الأسبوع للرئيس التنفيذي أدريانو غالياني.

وقال فيليبو إينزاغي، انه لا يود إلقاء اللوم على أزمة الإصابات الدائمة في تباين مستوى أداء الفريق. وقال للصحافيين: «لا أريد أن تكون الإصابات عذرا لأننا نملك تشكيلة قادرة على التعامل مع مثل هذه المواقف». وأضاف المدرب «نملك لاعبين في غاية الأهمية مثل مونتوليفو ودي يونغ خرجاً من التشكيلة لأسباب مختلفة».

وتابع إينزاغي «لم يشارك دي يونغ في التدريبات التي تسبق الموسم، يريد مونتوليفو العودة بأي ثمن؛ نظراً لرؤيته الفريق وهو يعاني، تعود من إصابة مثل تلك التي عانى منها بعد عام أو عام ونصف».

وقال غالياني إنه لم يقتنع بتفسيرات إينزاغي حول أداء الفريق السيئ، وأشارت بعض التقارير أن المهاجم السابق للفريق قد يقال من منصبه بحال فشله بالتغلب على فيرونا الخامس عشر.

وقلل إينزاغي من شأن زيارتي ادريانو غالياني لملعب التدريب والتي فسرت على نطاق واسع باعتبارها مؤشر آخر على مرور الفريق بأزمة. وقال: «الحقيقة هي أن الرئيس (سيلفيو برلسكوني) وغالياني في غاية القرب من الفريق والطاقم الفني وهي شيء يساعد ميلان، كانت زيارات مفيدة وصبت في مصلحة الفريق».

وتكبّد فيرونا الخسارة في آخر زيارتين له إلى ملعب «سان سيرو» لكن مهاجمه المخضرم لوكا طوني يمر بفترة جيدة إذ ساهم في الفوز على أرض كالياري 2/1 الأسبوع الماضي.

وحذّر لاعب وسط ميلان لوكا أنطونيلي: «ستكون مباراة فيرونا قاسيةً. طوني يحسم المباريات راهناً». ورأى أنطونيلي أن مهمة ميلان بالعودة إلى البطولات الأوروبية ستكون شاقة: «سنخوض 13 مباراة نهائية حتى نهاية الموسم، سنقوم بكل ما في وسعنا للعودة إلى أوروبا».

ويتقاسم ميلان المركز العاشر برصيد 34 ويعاني حتى من أجل التأهل للدوري الأوروبي الموسم المقبل.

العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً