العدد 4565 - السبت 07 مارس 2015م الموافق 16 جمادى الأولى 1436هـ

جامعة البحرين تهيئ الطلبة في ورشة الإعداد ليوم المهن 15

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أشادت نائبة رئيس جامعة البحرين لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين رئيس اللجنة المنظمة ليوم المهن الخامس عشر هيا علي النعيمي، بمشاركة نحو 200 طالب وطالبة من الجامعة في ورشة الاستعداد لـ"يوم المهن 15" التي أقيمت في مقر الجامعة بالصخير.

وحاضر خلالها ممثلون من شركات: البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو)، ونفط البحرين (بابكو)، وألمنيوم البحرين (ألبا)، والخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك). ومن المقرر أن يقام معرض "يوم المهن 15" غداً (الثلاثاء) من 10 إلى 12 مارس الجاري، في القاعة S18 بالحرم الجامعي بالصخير.

وركز المشاركون في الورشة على توجيه الطلبة نحو تحديد الأهداف قبل زيارة معرض يوم المهن، وطرق تسويق الطالب لنفسه في سوق العمل، وأنواع الأسئلة التي يفضل أن يسألها الطالب أرباب العمل، والفوائد التي يمكن أن يحصدها الطالب في يوم المهن. وتحدث – بدايةً - أحمد بوجيري من شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) عن تاريخ الشركة وإنتاجها، وهيكلها الإداري والفني.

وأكد أن تخصص الكيمياء يعد الأكثر مطلوبية لدى الشركة نظراً لطبيعة العمل فيها ومجال إنتاجها. كما قال إن نسبة البحرنة في الشركة تفوق 90% من مجموع العاملين. ودعا بوجيري الطلبة إلى تقديم طلبات التوظيف عبر موقع الشركة الإلكتروني، كما دعاهم إلى ضرورة الانخراط في الأنشطة الاجتماعية بوصفها من المؤهلات التي تفضلها الشركة في مقدم الطلب.

كما تحدث ممثلا شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) محمود عبدالعزيز ونوف أحمدي بأن الشركة تفضل خريج جامعة البحرين، وأكدا على أهمية أن يرتاد الطلبة في معرض يوم المهن جناح شركة ألبا للاطلاع على التخصصات المطلوبة لدى الشركة، مشيراً إلى أن الشركة في تطوير مستمر، ينتج عنه حاجة مستمرة لموظفين وعاملين جدد في الشركة.

وبدورهما، شرح ممثلا شركة نفط البحرين (بابكو) خالد العيسى وعلي إسماعيل، مجالات العمل والمهارات المطلوب توافرها في مقدم الطلب للوظيفة لدى الشركة، وطرق تقديم الطلب، وتحدثا عن جناح الشركة في المعرض وأهميته في اقتناص الخريجين للوظائف المناسبة.

واختتمت فعاليات ورشة الإعداد ليوم المهن بمحور شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو)، شرح خلالها خالد عبد المجيد، أهمية معرض يوم المهن بالنسبة لشركة "بتلكو" بوصفها شريكاً في هذا المعرض، وأكد أن "بتلكو" تحرص على رعاية هذا المعرض منذ تأسيسه حتى هذا العام نظراً لما لمسته من فوائد عدة، وأضاف أن أكثر العاملين والموظفين في الشركة هم من خريجي جامعة البحرين.

ودعا الطلبة إلى الاستفادة من هذا المعرض وعدم تفويت الفرصة.وتشارك في المعرض هذا العام نحو 40 مؤسسة من القطاعين: العام والخاص، على رأسها شركة "بتلكو" الراعي البلاتيني، وثلاثة رعاة ذهبيين هم "جيبك"، و"بابكو"، و"ألبا"، وعشرة رعاة فضيين، وخمسة وعشرون راعياً برونزياً ليوم المهن، ومن المتوقع أن يشارك ثلاثة آلاف طالب وطالبة في المعرض، على مدى أيامه الثلاثة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً