العدد 4565 - السبت 07 مارس 2015م الموافق 16 جمادى الأولى 1436هـ

وزارة التجارة السعودية تُحيل أعضاء مجلس إدارة شركة مقاولات مدرجة بالبورصة للتحقيق

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت وزاره التجارة والصناعة السعودية إنها احالت عدد من اعضاء مجلس إدارة شركه مجموعة “محمد المعجل” للمقاولات (خاصه)، وهي شركة مساهمة مدرجة في البورصة، إلى هيئه التحقيق والادعاء العام لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم، وذلك وفق ما نقل موقع "أخبارك- أخبار مصر من جميع المصادر" اليوم الأحد (8 مارس / آذار 2015).

واوضحت الوزاره في بيان صحفي حصلت وكالة الأناضول علي نسخه منه اليوم الأحد، انه بالنظر لعدم استجابه اعضاء مجلس إدارة الشركة لخطابات الوزارة، والاشتباه في وجود مخالفات لنظام (قانون) الشركات، وقعت بالشركه ادت إلى حدوث خسائر نتج عنها تدهور قيمة السهم وايقاف تداوله بالسوق المالية، تمت إحاله القضية إلى هيئه التحقيق والادعاء العام.

ولم تذكر الوزارة اسماء الاعضاء المحالين للتحقيق.

وتم إيقاف التداول علي اسهم شركه “المعجل” في البورصة السعودية منذ يوليو / تموز 2012 نتيجه لتجاوز خسائرها 75% من راسمالها وفقا لقواعد البورصة السعودية.

وتعمل مجموعه “محمد المعجل” التي تاسست في عام 1974 ، في تنفيذ اعمال المقاولات المدنية والهندسية والميكانيكة وخاصة في قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات.

وقالت الشركه في فبراير / شباط الماضي ان الخسائر المتراكمه للشركه ارتفعت إلى 3.04 مليار ريال، وذلك حتي نهايه يناير / كانون الثاني الماضي، بما يمثل 243.5 % من راسمالها البالغ 1.25 مليار ريال.

ووافقت هيئه سوق المال السعودية في ديسمبر/ كانون الاول الماضي علي تداول اسهم الشركه في سوق خارج المنصه (خارج المقصوره الرئيسيه)، وتم تنفيذ صفقة عليه في 17 فبراير/ شباط الماضي بسعر ريال واحد للسهم في سابقه تُعد الاولي من نوعها في تاريخ البورصه السعوديه

 وكان اخر سعر للسهم قبل تعليقه عن التداول في السوق الرئيسه هو 12.5 ريال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً