العدد 4568 - الثلثاء 10 مارس 2015م الموافق 19 جمادى الأولى 1436هـ

رئيس الوزراء: الصين دولة عظمى لها تأثيرها في الأمن والاستقرار العالمي

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، خلال استقباله بقصر القضيبية صباح أمس (الثلثاء)، سفير جمهورية ‏الصين الشعبية الصديقة لي تشن، بمناسبة انتهاء فترة عمله الدبلوماسي في مملكة البحرين، أهمية تطوير العلاقات والتعاون الاقتصادي والسياسي مع الصين، فهي دولة عظمى لها تأثيرها في الأمن والاستقرار العالمي، مشيراً سموه إلى أن الظروف العالمية والمتغيرات المتلاحقة التي يشهدها العالم اليوم تستدعي أن يكون هناك تقارب أوثق بين الدول وتعاون أكبر فيما بينها، ودعا سموه إلى تكثيف الزيارات المتبادلة بين المسئولين في البحرين والصين للوقوف على الوضع التنفيذي للتعاون والاتفاقات المعززة له ودفعه الى المزيد من التطور بما يحقق مصالح البلدين المشتركة. فيما نقل السفير لسمو رئيس الوزراء تحيات رئيس الوزراء الصيني، مؤكدا لسموه أن تحليله للأوضاع في المنطقة وتشخيصه لحلها تنبعث من رؤية قائد حكيم ذي خبرة عالمية ونظرة ثاقبة.

وأثنى سمو رئيس الوزراء، خلال اللقاء، على الدور الذي قام به السفير الصيني لدى مملكة البحرين في دعم وتعزيز التعاون بين البلدين ودفعه قدما وجعله مقوما من مقومات توطيد العلاقات البحرينية الصينية، مشيدا في هذا الصدد بالتحركات الصينية على الساحة الدولية وما تتمتع به الصين من ثقل سياسي واقتصادي طوعته لنصرة القضايا العادلة في العالم.

ونوه سموه بتنامي العلاقات البحرينية الصينية وما تشهده من تطور وزيادة في آفاق التعاون في مختلف المجالات وخاصة التجارية والاقتصادية والاستثمارية، مؤكدا أن مملكة البحرين تتطلع دائما لتقوية علاقاتها مع الصين في مختلف المجالات، وذلك في ضوء المؤشرات الايجابية التي تشهدها علاقات البلدين.

وفيما حمل سمو رئيس الوزراء السفير الصيني تحياته إلى القيادة والحكومة الصينية، أعرب سموه عن أمنياته للسفير التوفيق والنجاح فيما سيوكل إليه من مهمات. كما جرى خلال اللقاء استعراض التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

العدد 4568 - الثلثاء 10 مارس 2015م الموافق 19 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً