العدد 4571 - الجمعة 13 مارس 2015م الموافق 22 جمادى الأولى 1436هـ

مساعٍ لجذب شركات بحرينية للمشاركة في أكبر معرض عالمي للسلع الاستهلاكية

بعد مشاركة شركات إماراتية وسعودية في فرانكفورت للعام الثاني على التوالي...

من معرض أمبينت للسلع والمنتوجات الاستهلاكية
من معرض أمبينت للسلع والمنتوجات الاستهلاكية

فرانكفورت (ألمانيا) - فاطمة الصائغ 

13 مارس 2015

كشف نائب الرئيس في ميسي فرانكفورت للمعارض، ستيفان كوفاوسكي عن أهمية سوق الخليج في جذب عدد من الزائرين من الموزعين والتجار والمتخصصين والعاملين في مجال السلع الاستهلاكية للمشاركة في معرض «أمبينت»، أكبر معرض عالمي متخصص في المنتجات والسلع الاستهلاكية والذي يقام في فرانكفورت، إذ شاركت هذا العام 9 شركات من الإمارات، وشركتان من السعودية، ومن المتوقع ان تتم مشاركة بعض الشركات من البحرين وعمان وقطر في العام المقبل.

وانطلقت فعاليات معرض أمبينت 2015، معرض السلع الاستهلاكية البارز عالميّاً على المساحة الكاملة لمركز فرانكفورت للمعارض التي تعد ثاني أكبر منطقة للمعارض حول العالم، وذلك خلال الفترة من 13 إلى 15 فبراير/ شباط 2015. وتمت مشاركة أكثر من 4700 عارض، حيث أمبينت، الشكل الطيف الكامل للسلع الاستهلاكية، من: الطاولة، المطبخ، المنتجات المنزلية إلى الهدايا، والمنزل والمفروشات.

وخلال دورة 2014 استقطب معرض أمبينت 4749 عارضاً من 89 دولة استعرضوا أحدث منتجاتهم وإبداعاتهم لخمسة أيام على مساحة 328,5 ألف متر مربع (صافي مساحة المعرض).

وصرح كوفاوسكي بأن معرض أمبينت يهتم بالسوق في الخليج، مشدداً على نجاح المعرض في استقطاب أكثر من تسع شركات من الإمارات لتكون المشاركة الاماراتية متميزة هذا العام، ومن المؤمل أن تزيد عدد الشركات المشاركة في العام المقبل.

واكد كوفاوسكي أهمية موقع الخليج الاستراتيجي الهام وقربه من الدول المصدرة والموقع التاريخي كمركز تجاري رائد في المنطقة الممتدة من جنوب آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا وحتى أوروبا وقد عزز انفتاح الأسواق العالمية بعضها على بعض من مكانة الخليج كوجهة مثالية لتجارة المنسوجات وانعكس ذلك من خلال توجه أعداد كبيرة من التجار والمشترين إلى الخليج لتطوير أعمالهم.

وأضاف كوفاوسكي: «يعد سوق الخليج من أهم الأسواق لصناعة المعارض، فمدينة دبي على سبيل المثال تعد أحد أبرز الأسواق المهمة للمصنعين والموردين الدوليين الذين يبحثون عن أسواق جديدة خارج أوروبا وأميركا الشمالية من أجل تطوير دائم لأعمالهم. وحققت الأحداث التجارية التي تنظمها ميسي فرانكفورت سمعة قوية كأحداث ممثلة للصناعات وعالية التركيز تمثل منصة إطلاق وترويج رئيسية للعارضين الباحثين عن تعزيز مكانتهم في السوق الإقليمي».

وكانت الولايات المتحدة الدولة الشريك لمعرض «أمبينت 2015».

وقال القنصل العام للولايات المتحدة، «كيفن ميلاس»: «أمبينت هو الحدث البارز عالميّاً لتوجهات الصناعة في قطاع السلع الاستهلاكية، حيث يعد منصة متميزة لشركات المنتجات المنزلية الأميركية التي تحرص على تعزيز مكانتها في الأسواق الدولية. نحن سعداء بدورنا القادم كدولة شريك مع ميسي فرانكفورت لـ 2015، ونتطلع إلى استعراض أحدث المنتجات الأميركية في مجالات التصميم الداخلي، المنتجات المنزلية ومنتجات التصميم الخارجي».

ومع انطلاق برنامج «الأعمال التعاقدية» في أمبينت في 2012 سرعان ما أصبح المعرض مركزا للقطاع التعاقدي. وستكون هناك فرصة لمحترفي قطاع الفنادق وصانعي القرار مثل مطوري المشاريع والتجار المحترفين ومتخصصي المفروشات ومهندسي ومصممي الديكور الداخلي وأصحاب المطاعم ومشغلي الفنادق، ستكون أمامهم الفرص للحصول على تعاقدات الأعمال المناسبة، والتعرف على الخبرات والحلول الخاصة لأعمال التعاقدات وقطاعات «هوريكا» (الفنادق، المطاعم والتغذية).

كما يعد «أمبيت» أيضاً لاعباً رئيسيّاً في قطاع الأعمال الكبرى. وبوصفه منصة التعرف الأهم خارج الصين يقدم المعرض قطاعا عريضا من عرض المنتجات في منطقة «ممر المنتجات». وعلى 6 قاعات عرض يجد الزوار أكثر من 1300 من الموردين المصدرين المميزين من الصين وهونغ كونغ والهند، وتايوان وتايلند والعديد من الدول الأخرى.

وكما في السنوات الماضية، قام «أمبينت 2015» بعروض توضيحية للعديد من الجوائز المعروفة، حيث تم تكريم السلع الاستهلاكية التي تمزج بكل مهارة بين السمات الجمالية والفوائد العملية بجائزة «ديزاين بلاس»، وتم عرض المنتجات الفائزة خلال المعرض، وتم تقديم جائزة التصميم الألمانية في اليوم الأول للمعرض.

وتفيد التقارير أن نمو قطاع المعارض المتخصصة ينتعش من خلال نمو حجم المشاريع قيد الإنشاء في المنطقة، وبلغ عدد زوار المعرض 144 ألف زائر تاجر من 161 دولة، منهم 584 زائرا من الخليج، بزيادة بلغت نسبتها 36.7 في المئة منذ العام 2013.

العدد 4571 - الجمعة 13 مارس 2015م الموافق 22 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً