العدد 4573 - الأحد 15 مارس 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1436هـ

200 مشارك في حملة «الذئبة الحمراء» لدعم المرضى

انطلاق حملة «الذئبة الحمراء» بمشاركة 200 شخص
انطلاق حملة «الذئبة الحمراء» بمشاركة 200 شخص

شارك في حملة مرض «الذئبة الحمراء» 200 مشارك، بهدف زيادة الوعي بهذا المرض، في ظل صعوبة تشخيصه والحصول على علاج، وذلك لكون أن الجهاز المناعي يقوم بمهاجمة الأنسجة والخلايا.

وقالت صاحبة الحملة ليال الفردان: «إن الحملة انطلقت يوم السبت (14 مارس/ آذار 2015) في رفاع فيوز، وقد حضر 200 مشارك من جميع الأعمار جاء من مختلف مناطق البحرين، هذه الحملة تهدف إلى توعية المجتمع بشأن مرض الذئبة وخلق فهم أفضل لمرضى الذئبة، إلى جانب استلام التبرعات والأموال لدعم «المجموعات البحثية الدولية المعنية بمرض الذئبة».

وأضافت الفردان قائلة: «الحملة شملت مارثون مشي، وعرضاً للوحات فنية لأكثر من 20 فناناً بحرينياً، وذلك برئاسة الفنان عباس الموسوي، كما تتضمن أيضاً برنامجاً تعليمياً بشأن هذا المرض، مع وجود ألعاب ترفيهية للأطفال».

وأوضحت الفردان التي تنظم هذه الحملة بعد إصابة أحد أقاربها بالمرض أن هذه الحملة ليست فقط لرفع مستوى الوعي، إذ إن الهدف الرئيسي هو جمع التبرعات لأبحاث مرض الذئبة، إذ ستنقل جميع التبرعات إلى منظمة مرض الذئبة للبحوث، وهي منظمة دولية مكرسة للبحث في أسباب وعلاجات لمرض الذئبة.

وأشادت الفردان بالدور الذي قدمه المتطوعون في الفعالية، والمنظمون الرئيسيون كالاستشارية وداد الشعباني، والاستشاري عباس الفردان، وريما شهاب، وعمر شهاب، الفنان درويش زينب.

من جهتها، أوضحت استشارية طبيب الأسرة وداد الشعباني أن الحملة تهدف إلى زيادة الوعي لدى المواطنين بشأن مرض الذئبة، مشيرة إلى أنه لا توجد توعية بهذا المرض، لكونه نادراً ومن الصعب معرفة أعراض المرض، إلى جانب صعوبة تشخيص المرض والحصول على العلاج.

وأشارت الشعباني إلى أن الذئبة هو مرض المناعة الذاتية المزمن والذي يشكل تحدياً أمام الأطباء، لكون أن النظام المناعي يقوم بمهاجمة الأنسجة والخلايا، بدلاً من مهاجمة الجراثيم، ما يمكن أن يؤثر على الجلد والمفاصل، والكلى، والدماغ والأجهزة الأخرى.

العدد 4573 - الأحد 15 مارس 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:59 ص

      مصاب من اكثر من عشر سنوات

      انا مصاب بالمرض من سنه 2003 ولا علم لي لحد الآن بالمصابين في البحرين ولم اعلم بوجود حمله المرض في الخبر المذكور

    • زائر 4 | 1:12 ص

      شكرا للقائمين

      الله يعطي الجميع الصحة و العافية و شكرا على هذه الفعالية التي من شأنها توعية الناس من هذا المرض ..و الحمد لله على نعمة الصحة

    • زائر 3 | 6:21 ص

      اختي مصابة

      اختي مصابة بالمرض و معاناتنا معها لا تقل عن معاناتها بالمرض ، لانتمكن من التعامل مع حالتها و نحن قلقون على مصيرها ،، اذ لاتوجد مراكز خاصة تحتضن هذه الحالات

    • زائر 1 | 2:18 ص

      الى جنان الخلد

      الله يرحمج يا صديقتي
      كان هالمرض سبب في وفاتها وهي بعمر الزهوووور

    • زائر 2 زائر 1 | 5:16 ص

      مصابة ذئبة

      الحمدلله ....

اقرأ ايضاً