العدد 4575 - الثلثاء 17 مارس 2015م الموافق 26 جمادى الأولى 1436هـ

«الوطنية لحقوق الإنسان» تتلقى شكوى كل يومين في 2014

قالت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، إنها تلقت 212 شكوى وطلب مساعدة خلال العام 2014، بما يعادل طلباً واحداً كل يومين.

وحول دلالات ذلك، تحدث نائب رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبدالله الدرازي، مبيناً لـ»الوسط» أن «المؤسسة الوطنية تنظر إلى الجانب الممتلئ من الكأس، بمعنى أنها تنظر إلى المسألة من زاويتها الإيجابية، على اعتبار أن ذلك يعكس مقدار ثقة الناس بأداء المؤسسة وجدوى اللجوء إليها».

ودعم الدرازي حديثه هذا بالإشارة إلى حل المؤسسة الوطنية 70 في المئة من مجموع تلك الطلبات والتي تفرعت إلى 88 شكوى و124 طلب مساعدة.

ومقارنة بالعام 2013، تظهر الأرقام الخاصة بعدد الشكاوى في العام الماضي انخفاضاً بمقدار 10 شكاوى و4 طلبات مساعدة، وهو ما ترجعه المؤسسة إلى «تطور الأداء الذي توّج بالتقرير الأول الصادر في (سبتمبر/ أيلول 2013)».

هذا، ويترقب المجتمع الحقوقي، التقرير الثاني للمؤسسة والذي حدّد له موعداً لا يتجاوز (مارس/ آذار الجاري)، مصحوباً بتأكيدات الدرازي على «جرأة مضمونه وتوصياته التي تدحض وبشكل قاطع تشكيك عدد من الناشطين الحقوقيين في استقلالية المؤسسة».

وتمخض التقرير الأول عن تشكيل لجنة حكومية لمتابعة تنفيذ توصياته، وسط إشادة من قبل مسئولي المؤسسة الوطنية، وإيضاحات مفادها أن التنفيذ الشامل للتوصيات «لن يتم بين عشية وضحاها، وسيحتاج إلى المزيد من الوقت».

العدد 4575 - الثلثاء 17 مارس 2015م الموافق 26 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:22 ص

      ....

      يمكن نيتك صافية لخدمة المواطن لأنك ترى فقط الكأس الممتلىء ولكنك تعتقد بان في المتلاء بصيص أمل وهذه مشكلتك خاصة بك وبمساعديك في الهيئة .التاريخ يكشف اليك حقائق كثيرة عن هذا النظام منها تقرير الرقابة المالية وتقرير بسيوني وتقارير العالمية حقوقية اخرى ، ماذا تحقق منها . فالقانون إن لم يطبق فلا يسمى بقانون بل يسمى إعلام وتزييف الحقائق وانت المساعد الى هذا النظام في علامه ضد الشعب المغلوب من قوة مصالح مشتركه بين الدول لعمل توازن لاغالب ولا مغلوب بل الشعب مسحوق ومهتكه حقوقه

    • زائر 1 | 11:39 م

      حادثة سجن جو

      الي المؤسسه الوطنيه اين دوركم الحقوقي في حدث سجن جو الاخير والاعتداء على السجناء وضربهم وانتهاك حقوقهم ،، فليكن لكم دور حقوقي ،،اذهبوا الي سجن جو والمسوا الحقيقه ووثقوا ماحدث من انتهاكات_كل اهالي السجناء قلقين • اليوم هو الثامن من الحدث .. يجب معاقبة من اعتدى من اي طرف كان والعقاب الجماعي الذي تمارسه ادارة سجن جو مرفوض بتاتاً

اقرأ ايضاً