العدد 4575 - الثلثاء 17 مارس 2015م الموافق 26 جمادى الأولى 1436هـ

العصفور: حصول معهد الوسط على تقدير متقدم يؤكد كفاءته في الاستجابة لمتطلبات جودة التدريب

أكد أنه المركز الوحيد في البحرين للامتحانات الاحترافية في الترجمة

سند - معهد الوسط للتدريب والتطوير 

17 مارس 2015

قال مدير معهد الوسط للتدريب والتطوير «WTDI» علي العصفور، في تصريح له بمناسبة إحراز تقدير «جيد» في زيارة المراجعة الخاصة بالهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة «إننا نثمن عاليا الجهود الجبارة التي يبذلها المعنيون في الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة وعلى رأسهم الدكتورة جواهر المضحكي في سبيل الارتقاء بممارسات التعليم والتدريب في البحرين. حيث بفضل جهودهم الكبيرة تحوّلت مفاهيم الجودة في التعليم والتدريب إلى ممارسات ملموسة وثقافة تترسخ ووعي مجتمعي ينمو».

واضاف «إن إحراز معهد الوسط لهذا التقدير المتقدم رغم حداثة انطلاقته في منتصف العام 2014 يؤكد كفاءة المعهد في الاستجابة لمتطلبات جودة التدريب بما يحقق مستويات متقدمة من الرضا».

كما أضاف «نسعى لأن نكون شريكا وطنيا رئيسيا في مجال تنمية المهارات والقدرات لدى مختلف قطاعات العمل من خلال توفير البرامج التدريبية التخصصية سواء الاحترافية منها أو المحلية».

وعما سيقدمه معهد «WTDI» خلال هذا العام الجاري من برامج تدريبية قال العصفور «لقد بدأنا أعمالنا للعام 2015 بالمنتدى العام لمدراء الموارد البشرية، والآن نستقبل طلبات التسجيل في الدورة التدريبية ومؤتمر الدبلوماسية والبروتوكول في الأعمال والذي يقام في منتصف أبريل/ نيسان القادم تحت رعاية وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة ومشاركة من خبراء من المدرسة الدولية للدبلوماسية والبروتوكول. وهذه تعتبر اضافات نوعية يقدمها معهد الوسط خلال العام الحالي، بالإضافة إلى احراز المعهد للاعتماد الأول في البحرين من قبل المعهد الاحترافي للغويين ليكون المعهد مركز الاختبار الوحيد في البحرين للشهادة الاحترافية في الترجمة. وسنطرح في النصف الثاني من هذا العام برامج الشهادات الاحترافية في المبيعات والتسويق والقيادة والإدارة من عدة معاهد دولية وهيئات اعتماد عالمية».

واردف «لقد وقعنا في معهد الوسط عدة تفاهمات محلية وخليجية ودولية تضمن توفير برامج تدريبية متخصصة تلبي احتياجات الشركات والأفراد بالإضافة إلى توفير الخبراء والمدربين لكل من تلك البرامج، ما يسهم في رفع الكفاءة وتحسين الأداء وتحقيق الأهداف المنشودة من التدريب».

واختتم علي العصفور تصريحه بالقول «لقد حقق المعهد شراكات تدريبية مهمة مع عدد من الشركات والجهات وتحول إلى مزود خدمات توظيف ضمن مذكرة تفاهم مع وزارة العمل لتوظيف وتدريب البحرينيين ونعمل لتوسيع دائرة الشراكات التدريبية ونوعية الخدمات. لذا ندعو الشركات والمؤسسات للاستفادة من البرامج التدريبية التي يطرحها المعهد بكفاءة وجودة عالية ضمن أنظمة المجلس الأعلى للتدريب المهني والمجالس النوعية للتدريب وضمن مشروع تمكين للتطور في السلم المهني. كما أدعو الأفراد للتسجيل للاستفادة من البرامج التدريبية الاحترافية والتي يقدمها المعهد ضمن مشروع تمكين للشهادات الاحترافية».

العدد 4575 - الثلثاء 17 مارس 2015م الموافق 26 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً