العدد 4577 - الخميس 19 مارس 2015م الموافق 28 جمادى الأولى 1436هـ

خالد بن محمد: تكثيف البطولات هدفها التطوير المستمر لرياضة قفز الحواجز

اعتمد الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الطاقم الإداري والتحكيمي الذي سيشرف على فعاليات بطولة الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة لقفز الحواجز والتي ستنطلق غداً (السبت) على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة.

وستنطلق فعاليات البطولة في الساعة الثامنة والنصف صباحاً وقد حددت اللجنة الفنية بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة صفة المسابقة باعتبارها محلية لفرسان قفز الحواجز في البحرين وتتكون من 5 مسابقات «المستوى الأول والثاني لفئة الناشئين، والمستوى الأول والثاني والثالث لفئة الكبار (المتقدمين)».

وسيشرف على مسابقات قفز الحواجر لجنة مكونة من الشيخ خالد بن محمد آل خليفة - رئيساً وعضوية كل من: حيدر الزعبي ومحمد دادالله ومدير البطولة: محمد دادالله، ولجنة التحكيم مكونة من حيدر الزعبي - رئيساً وسامي غزوان - رئيساً لفئة الناشئين وحيدر رفيعي - عضو لجنة التحكيم وعايض ناصر عبدالله - عضو لجنة التحكيم ومعلق وإدراك العقيل - عضو لجنة التحكيم - الحاسب الآلي.

مصمم المسالك: محمد دادالله ومساعده حسن غلوم وطالب العلوي ورئيس المفوضين علي غلوم - عضو والمفوضين بلال مبارك والتداخييل: سديب شنكر - الاتحاد الملكي للفروسية.

وحدد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشروط التي ستحكم البطولة وهي يسمح للخيول المشاركة ثلاثة مرات في اليوم كحد أقصى ويشارك الجواد مرة واحدة على الفئة الواحدة وبإمكان الفارس المشاركة بجوادين في الفئة الواحدة.

تكثيف المسابقات

وبمناسبة انطلاق البطولة أشاد رئيس لجنة قفز الحواجز الشيخ خالد بن محمد آل خليفة بالمستوى الكبير والمتطور الذي ظهر عليه فرسان قفز الحواجز في البطولات السابقة مؤكداً أن هذا التطور نابع من حرص الفرسان على تطوير قدراتهم ومهاراتهم من خلال التدريبات المستمرة، بالإضافة إلى الاستعانة بالجياد القوية منذ انطلاقة الموسم الذي شهد بروز الكثير من الفرسان والجياد التي كان لها الأثر الكبير في إثراء جميع مسابقات الموسم.

وبين خالد بن محمد أن إطلاق البطولات وتكثيف إقامة وتنظيم البطولات هدفها التطوير المستمر لرياضة قفز الحواجز في المملكة وتحقيق البيئة المناسبة لتطوير الفرسان بما يتناسب مع الطموحات والآمال مؤكداً أن البطولة ستخلق المناخات المناسبة لتحقيق التطور المنشود الذي يصل برياضة قفز الحواجز في المملكة إلى أعلى المستويات.

وأكد خالد بن محمد أن مسابقات الموسم كانت قوية والتنافس كان السمة الغالية في جميع مسابقاتها وهذا يدل دلالة واضحة على أن رياضة قفز الحواجز في المملكة تسير بخطى ثابتة نحو الرقي والتطور الذي ننشده جميعاً في المملكة، مشيراً إلى أن الاتحاد لن يدخرا جهداً في دعم وتطوير رياضة قفز الحواجز حتى تصل إلى حد الطموحات التي رسمها الاتحاد لهذه اللعبة.

العدد 4577 - الخميس 19 مارس 2015م الموافق 28 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً