العدد 4578 - الجمعة 20 مارس 2015م الموافق 29 جمادى الأولى 1436هـ

«ممثل الوطن» الأهلي يضرب موعداً نارياً مع الريان القطري

اليوم 4 مباريات في انطلاق «خليجية أندية الطائرة» بجدة

تنطلق اليوم منافسات بطولة الأندية الخليجية الرابعة والثلاثين للكرة الطائرة والتي تحتضنها مدينة جدة السعودية حتى 30 مارس/آذار الجاري، وذلك بإقامة (4) مواجهات يتوقع أن تفرز الشكل المبدئي للفرق المنافسة على لقب البطولة.

«ممثل الوطن وبطل العرب» النادي الأهلي سيبدأ اليوم رحلته نحو تحقيق «الذهب الخليجي» بعدما تمكن من تحقيق انجاز كبير (وفريد من نوعه) تمثل باعتلاء عرش الكرة الطائرة العربية على صعيد الأندية الشهر الماضي على حساب طلائع الجيش المصري. إذ سيلعب «الأهلاوية» عند الساعة الواحدة ظهراً مع الريان القطري أحد أبرز المنافسين على اللقب.

وسيسبقها اللقاء الافتتاحي للبطولة، إذ سيواجه العربي الكويتي منافسه اتحاد الشرطة القطري عند الساعة (10:30) صباحاً. فيما ستكون المباراة الثالثة بين «أهلي جدة» وصحم العماني عند الساعة (4:15) مساءً. وتختتم مباريات اليوم الأول عند الساعة الثامنة مساءً، وذلك بإقامة لقاء الهلال السعودي مع بني ياس الإماراتي.

علماً بأن المباريات منقولة على الهواء مباشرةً على القناة الرياضية السعودية.

الحاجز الأول

وصف مدرب الأهلي محمد المرباطي مباراة فريقه اليوم ضد الريان القطري بالحاجز الأول، وهي بالفعل كذلك. الأهلي يمني النفس بتقديم مستوى فني كبير يؤهله للمنافسة وبقوة على اللقب الخليجي.

الفريق الأهلاوي قسم استعداداته للحدث الخليجي لعدة أقسام. حيث البداية كانت بالمشاركة في البطولة العربية ومن ثم بخوض مباريات محلية بالدوري ألحقها بمعسكر تدريبي امتد لأسبوع في دبي الإماراتية، وبالتالي فإن الكل يترقب مستوى «أهلاويا» رفيعا في هذا الاستحقاق المهم.

مدرب الفريق محمد المرباطي سيعول على كتيبة من النجوم (نتمنى لها التوفيق) في الاختبار الأول. إذ سيكون علي حبيب في مركز صناعة الألعاب، و»الرائع» ألفيس مع ناصر صالح عنان في مركز (4)، على أن يشغل (اللاعب الخليجي) علي إبراهيم مركز (2). وأما لاعبا مركز (3) فهما علي الصيرفي ومحمد حبيب. واللاعب الحر عيسى علي.

في الجهة المقابلة، عمل الريان جاهداً لكي يعوض تراجع نتائجه نسبياً في الدوري المحلي بعد تعرضه لهزيمتين من الجيش والعربي. إذ تعاقد الفريق القطري مع كابتن ايطاليا السابق سافاني ليشغل مركز (4) كما أنه استعان بإبراهيم محمد حتى يعزز مركز (3) كما فعل في البطولة السابقة أيضاً.

ومن هذا المنطلق، يتضح لنا العمل الكبير الذي قاد به الفريق القطري. ومن المؤكد أن لقاء اليوم سيكون «نارياً»، وأن الفوز فيه مطلب الفريقين ومن سيستطيع الظفر بنقاط اللقاء سيدخل بفضلها صلب المنافسة على اللقب الخليجي. فبالتوفيق لطائرة النسور.


هيات: نظام مرهق ونصيحتي للاعبين اتباع التعليمات

وجه إخصائي العلاج الطبيعي لـ «طائرة النادي الأهلي» عقيل هيات نصيحة للاعبي الفريق الأهلاوي؛ وذلك للتغلب على الضغط المتوقع حدوثه في البطولة. إذ سيخوض الفريق 7 مباريات خلال 10 أيام، وهذا ما لم يعتد على تجربته لاعبو الخليج كثيراً. وقال: «من الضروري جداً أن يلتزم اللاعبون بالنوم المبكر وشرب السوائل بكثرة، دون نسيان اختيار الأكل المناسب في الوجبات الثلاث. وحتى تكتمل عملية الاستشفاء سريعاً في ظل هذا الضغط، ينبغي على اللاعبين عمل الإطالة بعد المباريات مباشرةً، كما سنحاول الاستعانة بالماء البارد والحار لاتمام العملية (الاستشفاء)... لذا نحن بأمس الحاجة لتعاون اللاعبين معنا، ونسأل الله التوفيق». وتابع قائلا: «اللاعب الخليجي لم يعتد على مثل هذا العدد من المباريات وخلال (10) أيام فقط. أعتقد أن هذا النظام سيحتم علينا اتباع سياسة وأسلوب معين بهدف التغلب على الإرهاق الذي قد يحدث».

وأضاف «لكن نظام الدوري الذي عاد من جديد من شأنه أن يجعل المنافسة مفتوحة حتى الرمق الأخير، وهذا أمر إيجابي يمكن الإشارة له».

وتمنى عقيل هيات أن يوفق الأهلي بتقديم بطولة قوية تؤهله للعب الأدوار الأولى والتتويج باللقب الخليجي بعدما تقلد الذهب العربي الشهر الماضي.

وأوضح هيات إلى أن الفريق ولله الحمد لا يعاني من أي إصابات مقلقة وأن الكل جاهز لخوض مباريات البطولة، وأضاف «لا نعاني من أي إصابات مقلقة وهذا أمر إيجابي نتمنى استمراره. هناك بعض الإصابات البسيطة التي هي تحت السيطرة ولا تعيق اللاعبين على خوض المباريات».


علينا التكيف مع الضغوط والتعزيزات تنذر ببطولة قوية

المرباطي: هيأنا الفريق جيداً ونتطلع لتجاوز «الحاجز الأول» بنجاح

أكد مدرب «طائرة النادي الأهلي» محمد المرباطي أن من الصعب جداً القول أننا جئنا لجدة فقط للمشاركة لا للمنافسة وتحقيق اللقب، وأضاف «عندما ذهبنا للبطولة العربية كان هدفنا الاستعداد لهذا الاستحقاق، وبفضلٍ من الله قدمنا بطولة قوية أهلتنا لتوشح الذهب العربي بجدارة واستحقاق. والآن من الطبيعي جداً أن ندخل البطولة الخليجية ونحن تحت الضغط، لأننا لن نستطيع أن نقنع لاعبينا بأننا جئنا للمشاركة لإبعاد الضغط عنهم، كما أننا لن نستطع إقناع الفرق المنافسة التي ستدخل أمامنا بكل قوة لأنها تلعب ضد أبطال العرب، ومن الطبيعي أن يكون دخولنا للاستحقاق الخليجي بهدف المنافسة وإحراز اللقب لأول مرة بتاريخ القلعة الصفراء».

وأضاف «ما أريد قوله، هو أن الضغط الآن موجود، وعلينا التكيف معه، كما أنني أوصلت للاعبين ضرورة أن نقدم المستويات الفنية المتميزة، والتي ستساهم بعد ذلك بتحقيق النتائج المرجوة».

وبشأن الاستعداد للبطولة، قال: «بعد خوضنا البطولة العربية، عدنا للدوري المحلي وخضنا 4 مباريات متلاحقة ولله الحمد نجحنا باجتياز المهمة بنجاح. بعدها ذهبنا لمعسكر دبي بهدف التعود على أجواء البطولة قبل الدخول فيها. إذ قمنا برفع الحمل التدريبي في الثلاثة الأيام الأولى هناك، بهدف إعلام اللاعبين بأننا مقبلين على 3 أيام نارية في انطلاقة البطولة الخليجية، ومن هذا المنطلق من الضروري جداً أن نتأقلم مع هذه الأجواء... وبعد هذه الأيام قللنا الحمل التدريبي حتى ندخل الاستحقاق المهم ونحن بكامل الجهوزية... وأما عن سبب إقامة المعسكر فهذا يعود لرغبتنا بالتجمع قبل البطولة ولكي ينسجم (اللاعب الخليجي) علي إبراهيم مع المعد وبقية اللاعبين... إذ نأمل أن نكون قد وفقنا في تجهيز الفريق».

واعتبر المرباطي أن مباراة الريان القطري تعد الحاجز الأول الهام بالبطولة الخليجية، وتابع قائلا: «نحن مقبلون على 3 أيام نارية. نأمل أن نوفق باجتيازها وأنا بطبيعتي متفائل... المباراة الأولى ضد الريان القطري اليوم تعد الحاجز الأول، وبإذن الله سنحاول تحضير الفريق لتقديم مباراة كبيرة... وبعدها لدينا مباراة صعبة أخرى ضد الهلال السعودي وصحم العماني، وبعد هذه الأيام سنحصل على يوم راحة لاستجماع القوة من جديد».

وعن لقاء اليوم ضد الريان القطري، أضاف «الفريق القطري مدجج بالنجوم (كما أنه تعاقد مع كابتن منتخب ايطاليا السابق سافاني) ومن الطبيعي أن تكون المواجهة معه قوية وصعبة لكن ليست مستحيلة. إذ نحن نكن له ولبقية الفرق كل الاحترام والتقدير لكن الثقة بالنفس (والإيمان بإمكاناتنا) مطلوب حتى نوفق في الوصول للأهداف التي نصبو إليها وهذه رسالة أوصلتها للاعبين أيضاً».

وبشأن توقعاته للبطولة بعد عودتها للنظام القديم ولكن بمشاركة 8 أندية، قال المدرب الضليع بأمور البطولات الخليجية والفائز بلقبها 9 مرات سابقة مع (طائرة الأحلام): «البطولة ستكون مرهقة نأمل بصدق أن نوفق فيها. فالمنافسة ستكون شرسة؛ لأن كل الفرق المشاركة قوية ولها الخبرة بخوض البطولات الخليجية، كما أنها طعمت صفوفها بلاعب محترف أجنبي وآخر خليجي، وهنا يتضح لنا أن البطولة ستكون (نارية) وخصوصاً بعد عودتها لنظام الدوري من دور واحد».

وختم حديثه بالقول: «جمعنا معلومات قدر المستطاع عن الفرق المشاركة وعن التعزيزات التي أقدمت عليها... كما أن الأوراق ستنكشف بعد الجولة الأولى، إذ نتمنى أن يكون التوفيق حليفنا».


حضور بحريني مميز

بالإضافة إلى ممثل الوطن النادي الأهلي، يشارك 5 لاعبين بحرينيين في (5) أندية مختلفة كلاعبين خليجيين ببطولة الأندية الخليجية الرابعة والثلاثين للكرة الطائرة، ما يوضح تميز ورقي لعبة الكرة الطائرة البحرينية على الساحة الخليجية. اللاعبون الخمسة هم: قائد المحرق فاضل عباس الذي سيدافع عن ألوان الهلال السعودي. ولاعبو داركليب محمود حسن ومحمود عبدالواحد وعلي إبراهيم الذين سيدافعون عن ألوان الأهلي السعودي والعربي الكويتي والأهلي البحريني على التوالي، فيما سيكون اللاعب الخامس هو النصراوي حسن ضاحي والذي سيلعب مع بني ياس الإماراتي.

العدد 4578 - الجمعة 20 مارس 2015م الموافق 29 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً