العدد 4579 - السبت 21 مارس 2015م الموافق 30 جمادى الأولى 1436هـ

الائتلاف السوري المعارض يرفض دعوة للمشاركة بمحادثات موسكو

رفض الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أمس السبت (21 مارس/ آذار 2015) دعوة روسيا للمشاركة في محادثات مع ممثلين عن النظام في موسكو مطلع الشهر المقبل، وحذر من محاولة «لتعويم» الرئيس السوري بشار الأسد.

وأعلن الائتلاف في بيان أن هيئته العامة المجتمعة في إسطنبول «قررت الاعتذار عن المشاركة في منتدى موسكو 2» وذلك «بعد اطلاعها على الرسالة الموجهة من وزارة الخارجية الروسية».

وقال عضو الهيئة السياسية في الائتلاف أنس العبدة لوكالة «فرانس برس»: «لا مبررات لحضور منتدى موسكو 2 خصوصاً أننا نلمس محاولات من حلفاء النظام وبينهم روسيا وإيران لتعويم الأسد مجدداً وإعادة تأهيل رأس النظام» مؤكداً رفض «أي عملية انتقال سياسي يكون الأسد جزءاً منها».

وأوضح العبدة الذي يشارك في اجتماع الهيئة العامة أن الاعتذار عن محادثات موسكو مرتبط «بغياب أجندة واضحة للقاء أولاً، وغياب مرجعية واضحة لما سيصدر عنه ثانياً، ولرفضنا الحوار مع النظام إلا في إطار عملية انتقالية ثالثاً».

وأبدى خشية الائتلاف من أن تكون محادثات موسكو «مقدمة لتجاوز ما تم الاتفاق عليه في جنيف».

من جهة ثانية أعلن العبدة أن الخارجية الروسية وجهت هذه المرة دعوة إلى رئيس الائتلاف، خالد خوجة لترؤس وفد من الائتلاف يشارك في منتدى موسكو، بخلاف المرات السابقة عندما لم توجه أي دعوة مباشرة إلى الائتلاف ولا لأي تشكيل آخر بل وجهت إلى شخصيات مستقلة أو أخرى تنشط في تنظيمات معينة.

العدد 4579 - السبت 21 مارس 2015م الموافق 30 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً