العدد 4579 - السبت 21 مارس 2015م الموافق 30 جمادى الأولى 1436هـ

المطوع: تحديات كبيرة بانتظار «اللجنة العليا لرعاية المعوقين»

قال رئيس مجلس ادارة الاتحاد البحريني للمعوقين عادل المطوع إن هناك الكثير من التحديات التي يواجهها ذوي الإعاقة تنتظر اللجنة العليا لرعاية شئون المعوقين وهي تحديات تتعلق ببيئة ذوي الإعاقة والتوظيف والتعليم وغيرها من التحديات التي يتمنى ذوو الإعاقة ايجاد الحلول العاجلة لها.

وأضاف المطوع، في بيان امس السبت (21 مارس/ آذار 2015)، أن «علينا في اللجنة أن نعمل على تخطيط وتنسيق البرامج الخاصة برعاية وتأهيل وتشغيل المعوقين، ووضع القواعد الخاصة بتحديد الاحتياجات الأساسية لرعاية وتأهيل وتشغيل المعوقين وشروط قبولهم بمراكز التأهيل، ووضع اللوائح وتحديد الإجراءات المتعلقة بتنفيذ التزامات الوزارة (وزارة التنمية الاجتماعية) والمنصوص عليها في هذا القانون بشأن المعوقين، واقتراح مشروعات القوانين والأنظمة المتعلقة برعاية وتأهيل وتشغيل المعوقين».

وأكد أن اللجنة بها من الكفاءات ما يمكنها من تنفيذ كل خططها وتصوراتها اضافة إلى أنها تضم كل الجهات ذات العلاقة بذوي الإعاقة سواء من الطرق أو العمل أو التعليم أو الخدمة المدنية.

وبيّن ان هذا التنوع في تكوين اللجنة سوف يسهل مهمتها ويدفع لتحقيق نتائج ايجابية تصب في صالح ذوي الإعاقة.

وكان المطوع تقدم «بالشكر والعرفان لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لإصداره القرار الثاني رقم 22 بإعادة تشكيل اللجنة العليا لرعاية شئون المعوقين»، مباركا لوزيرة التنمية الاجتماعية فائقة الصالح وجميع أعضاء اللجنة الذين نالوا ثقة سمو رئيس الوزراء هذا الاختيار، متمنيا ان «تتحقق على ايديهم كل أمنيات ذوي الإعاقة».

العدد 4579 - السبت 21 مارس 2015م الموافق 30 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:20 ص

      مظلومة في المجتمع

      سوفة اقول لكم العبارة واحد فقط وأتمنى تفهمونها
      (نحن المعاقون بشر وليس مخلوقات غريبة )
      أهنت اكثر من مرات في جميع عملي من أشخاص الشركات و مسؤلين أنتم لم تزرعون محبة بين أشخاص المعاق و مجتمع أتمنى نظر في هذا شي و انا مستعدة بتواجه كل شخص انزل من كرامتي وقبل لا انتهى الرجاء الخاص تشعرون من العبارة بين القوسين و شكراً

اقرأ ايضاً