العدد 4580 - الأحد 22 مارس 2015م الموافق 01 جمادى الآخرة 1436هـ

وزير الداخلية يؤكد أهمية اليقظة في التفتيش الجمركي على المنفذ البري

وزير الداخلية
وزير الداخلية

أكد وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة أهمية المحافظة على المستوى العالي من الإجراءات الجمركية بالموانئ والمنافذ كافة، موضحا «أننا نتعامل اليوم مع منظومة جديدة في مجال التفتيش الجمركي، وخاصة في المنفذ البري، الأمر الذي يتطلب منا في ظل الأخطار الراهنة، اليقظة والوعي في أداء الواجب الوطني مدعوماً بتنظيم حركة المسافرين وتوفير الأجهزة الحديثة وتدريب وإعداد الكوادر»، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام المستمر بتوظيف التقنيات الحديثة لتسهيل الإجراءات الأمنية والجمركية بما يعمل على تحقيق الانسيابية المطلوبة في حركة عبور المركبات والشاحنات ويسهم في الوقت ذاته في حفظ الأمن.

جاء ذلك خلال قيام الوزير، صباح امس الاحد (22 مارس/ اذار 2015)، بزيارة إلى شئون الجمارك، وذلك بحضور وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة ورئيس الجمارك الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة ورئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن ووكيل وزارة الداخلية اللواء خالد العبسي.

كما أكد أن العمل الجمركي، جزء لا يتجزأ من المنظومة الأمنية وشريك أساسي مع الأجهزة الأمنية والمؤسسات المجتمعية في مكافحة الإرهاب، مشيدا في هذا السياق بالضبطيات الأخيرة لشئون الجمارك والتي عززت دورها في الجهود المخلصة لحفظ أمن واستقرار الوطن وحماية السلامة العامة للمواطنين والمقيمين.

ووجه وزير الداخلية إلى مواصلة التعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، ودراسة الثغرات إن وجدت والعمل على معالجتها بأسرع وقت ممكن.

وفي مستهل الزيارة، أعرب الوزير عن تقديره لرئيس الجمارك وجميع العاملين فيها على جهودهم المخلصة والمتميزة وما حققوه من مستويات متقدمة في مجال تقديم الخدمات الجمركية بمنافذ مملكة البحرين كافة، واتباعهم نهجا احترافيا في التعامل مع المستفيدين من الخدمات الجمركية، سواء على مستوى الأشخاص أو الشركات بالإضافة إلى تطوير أسلوب العمل بما يتماشى مع التحديات والمتغيرات الأمنية في إطار العمل المتواصل على رفع مستويات الأداء، وتسهيل حركة عبور الأشخاص ونقل البضائع.

من جهته، ثمّن رئيس شئون الجمارك زيارة وزير الداخلية وما تمثله من اهتمام بالدور الذي تقوم به الجمارك، منوها إلى أنه بفضل مساندة ودعم معالي الوزير، تمكنت شئون الجمارك من تحقيق ما تهدف إليه من ارتقاء بالعمل الجمركي، بهدف الوصول إلى مصاف الدول المتقدمة والرائدة في هذا الشأن.

وأشار رئيس شئون الجمارك إلى ما شهدته شئون الجمارك في العام 2008 من نقلة نوعية وحضارية من خلال انضمامها لوزارة الداخلية وما حظيت به من دعم لا محدود وتوجيهات من قبل الوزير نحو تلبية جميع احتياجات ومتطلبات تطوير إدارات المنافذ الجمركية من حيث نقل الخبرات وضخ كوكبة من الكوادر البشرية الوطنية المؤهلة، وكذلك التزود بآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال.

العدد 4580 - الأحد 22 مارس 2015م الموافق 01 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:41 ص

      تحية طيبة وبعد

      الى معالي الوزير نشكر جهودكم الحثيثة لأستتباب الأمن آملين تكثيف الجهود تجاه العمالة الأجنبية السائبة وقضايا السرقة والتحرش وتشديد العقوبات اتجاهها

اقرأ ايضاً