العدد 4580 - الأحد 22 مارس 2015م الموافق 01 جمادى الآخرة 1436هـ

"أمانة العاصمة" تنظم مهرجان "صحة البيئة من أجل صحة المجتمع"

أكد رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد علي الخزاعي بأن المجلس يولي أهمية كبيرة لدعم الفعاليات البيئية التي تنظمها مؤسسات المجتمع المدني، لافتاً إلى أن المجلس يسخر إمكاناته المادية والبشرية من أجل المشاركة ودعم هذه الفعاليات.

جاء ذلك على هامش مشاركة مجلس أمانة العاصمة في مهرجان "صحة البيئة من أجل صحة المجتمع" الذي نظمته الجمعية الأهلية في سترة – قرية الخارجية السبت الماضي على كورنيش جسر سترة.

وشارك في المهرجان البيئي التثقيفي عدد من ممثلي الجهات الرسمية والأهلية يتقدمهم محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة ورئيس وأعضاء مجلس أمانة العاصمة ومدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة.

من جهتها أوضح رئيس لجنة العلاقات العامة بمجلس الأمانة مها صالح آل شهاب إلى أن الفعالية تهدف إلى نشر الوعي البيئي والتعريف بأهمية المحافظة على البيئة، وتعزيز الوعي والتثقيف الصحي، وزرع القيم الاجتماعية، كما أن المهرجان يقام تزامنا مع عيد الأم وفعاليات مصاحبة أخرى.

ونظمت اللجنة الأهلية لقرية الخارجية "مهرجان "صحة البيئة من أجل صحة المجتمع" وبرعاية من مجلس أمانة العاصمة بتاريخ 21 مارس 2015 بممشى جسر سترة. وذلك احتفالاً بعدة مناسبات منها يوم البيئة العالمي ويوم الصحة العالمي واليوم العالمي للمياه ويوم الأسرة وبمناسبة دخول فصل الربيع.

وقد شارك في المهرجان كل من بلدية العاصمة وجمعية المهندسين الزراعيين البحرينية ومركز سترة الصحي وهيئة الكهرباء والماء بالإضافة إلى اللجنة الأهلية. وقد اشتمل المهرجان على عدة أركان منها: الركن الزراعي – الركن الصحي– ركن ترشيد استهلاك الكهرباء والماء – الركن البيئي – ركن المنتجات الصحية والعضوية – ركن الهدايا والورود بمناسبة عيد الأم – الركن الترفيهي والرسم والتلوين للأطفال – ركن ممارسة تمارين التنفس الصحيح والاسترخاء.

وقد افتتح المهرجان بحضور عدد كبير من المشاركين والكوادر الإدارية للجمعية الأهلية والمواطنين. وقد ترك المهرجان انطباع مميز على الجمهور ورواد الممشى والتي غصت بهم ساحة المهرجان ، مما كان له الأثر الطيب على المشاركين والمنظمين ، متمنين أن يتكرر المهرجان سنويا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:17 ص

      بهرجة اعلامية

      بدل من هذه البهرجات التي لاتسمن ولا تغني من جوع اعملو علي تحسين بيئة منطقة ستر وطبقو القوانين وازيلو الكراجات التي سكرت الطرقات والشوارع بلا ادنى ذوق ومسئولية من اصحابها

اقرأ ايضاً