العدد 4583 - الأربعاء 25 مارس 2015م الموافق 04 جمادى الآخرة 1436هـ

وزير الخارجية يشارك في جلسة التطورات اليمنية على هامش "الاجتماع التحضيري للقمة العربية"

شارك وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، ، في الجلسة الخاصة بشأن تطورات الوضع في اليمن وذلك على هامش الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة العربية في دور انعقادها العام السادس والعشرين المزمع عقدها في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية الشقيقة .

وقد صدر عن الجلسة البيان التالي :

انطلاقاً من حرص أصحاب السمو والمعالي أعضاء المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية على وحدة اليمن واستقلاله وسيادته وعلى أمنه واستقراره. وبعد أن استنفذت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كل السبل السلمية الرامية لحل الأزمة اليمنية .

واستناداً إلى اتفاقية الدفاع العربي المشترك، وميثاق جامعة الدول العربية، وعلى المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، وانطلاقاً من مسؤولياته في حفظ سلامة الأوطان العربية، ووحدتها الوطنية وحفظ سيادتها واستقلالها. فإن المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية، يعرب عن مباركته وتأييده للإجراءات العسكرية التي يقوم بها التحالف للدفاع عن الشرعية في اليمن، الممثل لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وعدد من الدول العربية والإسلامية، بدعوة من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية .

ويعبر عن أمله في أن تؤدي هذه الإجراءات العسكرية إلى إعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن بقيادة شرعيتها الدستورية، والتصدي لكل محاولات جماعة الحوثي وبدعم من أطراف خارجية الرامية إلى تهديد أمن اليمن والمنطقة والأمن القومي العربي، وتهديد السلم والأمن الدوليين، وذلك عبر مصادرة الإرادة اليمنية وإثارة الفتن فيه وتفكيك نسيجه الاجتماعي ووحدته الوطنية .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً