العدد 4584 - الخميس 26 مارس 2015م الموافق 05 جمادى الآخرة 1436هـ

«القيادة الأميركية»: قوات الحشد الشعبي انسحبت من عملية تكريت

أكد قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط، الجنرال لويد أوستن خلال جلسة في مجلس الشيوخ أمس الخميس (26 مارس/ آذار 2015) أن قوات الحشد الشعبي الشيعية العراقية انسحبت من الهجوم على مدينة تكريت شمال العراق.

وقال الجنرال أوستن إن «الميليشيات الشيعية انسحبت من منطقة» تكريت وأن نحو أربعة آلاف عنصر من القوات الخاصة والشرطة العراقية يشاركون الآن في العملية الجارية لاستعادة المدينة من تنظيم «داعش» والتي بدأت قبل ثلاثة أسابيع.

وفي السياق، قال مسئولون إن طائرات التحالف وسلاح الجو العراقي هاجمت مجمع القصور في مدينة تكريت أمس (الخميس) حيث يتحصن مقاتلو تنظيم «داعش» منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.

وشن طيران التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أول ضربات له على أهداف لتنظيم «داعش» في تكريت أمس الأول (الأربعاء) لدعم القوات العراقية.

ويمثل قرار المساندة الجوية لحملة تكريت أكبر تعاون حتى الآن بين التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والقوات العراقية وقوات الحشد الشعبي المدعومة من إيران ويفتح صفحة جديدة في الحرب.

وقال العميد تحسين ابراهيم صادق المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية إن القوات الجوية العراقية وطائرات التحالف شنت غارات جوية استهدفت القصور الرئاسية التي يتخذ قادة ومجموعات «الدولة الإسلامية» منها مناطق تمركز لهم.

وأضاف أن الطائرات العراقية نفذت الطلعة الرابعة لها منذ الساعات الأولى من الصباح.

العدد 4584 - الخميس 26 مارس 2015م الموافق 05 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:00 م

      قليلي الحياء

      صراحة قلة حياء وقمة الوقاحه في التحالف و من معه * بعض الدويلات* التي لا وجود لها قط في ساحات القتال .. تريد الن تسرق جهود الابطال * الحشد الشعبي العراقي الشريف * وتنسب لها النصر عند انتهاء المعارك في تكريت وتدعي بانسحاب الحشد الشعبي.. خساتم وهدا اكبر عار عليكم .

اقرأ ايضاً