العدد 4585 - الجمعة 27 مارس 2015م الموافق 06 جمادى الآخرة 1436هـ

وزير الطاقة يعرض لوفد صندوق النقد الدولي جهود تطوير منشآت النفط والغاز والكهرباء والماء

وزارة الطاقة تسعى إلى إيجاد بدائل وخيارات للحفاظ على الموارد النفطية
وزارة الطاقة تسعى إلى إيجاد بدائل وخيارات للحفاظ على الموارد النفطية

اجتمع وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا، في مكتبه، بالوفد الاستشاري من صندوق النقد الدولي برئاسة كبير الاقتصاديين لمنطقة الشرق الأوسط ووسط آسيا ورئيسة الوفد مي خميس وسيرجيو رود ريغز، حيث استعرض الوزير بشكل تفصيلي لوفد الصندوق الجهود الكبيرة التي بصددها الحكومة في تطوير مرافق ومنشآت النفط والغاز والكهرباء والماء؛ لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية لهذه الخدمات المهمة ضمن التطور الاقتصادي المتسارع في البلاد، وأولويات التخطيط والمشاريع والصيانة والتشغيل وتطوير الكوادر الوطنية المكملة للتطوير الاقتصادي.

وأوضح الوزير لوفد الصندوق الدور الرئيسي في التنمية الاقتصادية من قطاعات الطاقة كافة، والذي يشكل الركيزة الأساسية في ترابط القطاعات الاقتصادية الأخرى ضمن المعادلة الإجمالية للتنمية الاقتصادية الوطنية في مملكة البحرين، والدعم اللامحدود الذي توليه القيادة السياسية في البلاد لمبادرات ومشاريع تطوير النفط والغاز والكهرباء والماء كافة؛ لتحقيق تطلعات الاستراتيجية الاقتصادية الوطنية، وصولاً الى مؤشرات الأداء المعتمدة ضمن الاستراتيجية الوطنية 2030.

بعد ذلك طلب وفد صندوق النقد الدولي البيانات المتعلقة بتطورات قطاع النفط والغاز وقطاع الكهرباء والماء. ووجه الوزير ميرزا المسئولين في وزارة الطاقة الى تقديم جميع أوجه الدعم والتعاون لوفد الصندوق في تحقيق تقييمه الاقتصادي لمملكة البحرين، تمهيداً للزيارة المكملة اللاحقة التي سيقوم بها وفد الصندوق في وقت لاحق خلال العام.

حضر الاجتماع كل من الأمين العام للهيئة الوطنية للنفط والغاز أحمد الشريان، ونائب الرئيس التنفيذي للتوزيعات وخدمات المشتركين بهيئة الكهرباء والماء عدنان محمد فخرو، وعدد من المسئولين في النفط والغاز والكهرباء والماء.

العدد 4585 - الجمعة 27 مارس 2015م الموافق 06 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً