العدد 4585 - الجمعة 27 مارس 2015م الموافق 06 جمادى الآخرة 1436هـ

النيابة الألمانية: مساعد طيار «الأيرباص» كان في إجازة مرضية

أعلنت النيابة العامة في دوسلدورف (غرب) أمس الجمعة (27 مارس/ آذار 2015) أن مساعد طيار طائرة «أيرباص ايه - 320» التابعة إلى شركة «جيرمان وينغز» والذي تعمد إسقاط الطائرة في جبال الألب الفرنسية، أخفى أنه كان في إجازة مرضية يوم الحادث.

وقال بيان صدر عن النيابة أن المحققين عثروا في منزله على استمارات «لإجازات مرضية مفصلة وممزقة»، وتشمل أيضاً «يوم الحادث»، لكن من دون أن يحدد ماهية «المرض».

وتابع البيان أن هذه الوثائق «تدعم فرضية» أن اندرياس لوبيتس (27 عاماً) «أخفى مرضه (على شركة جيرمان وينغز)». وأضاف أن الوثائق التي عثر عليها تشير إلى «مرض سابق والعلاجات الطبية المتعلقة به».

في المقابل، لم يتم العثور على أية رسالة وداع أو ما يمكن أن يثير إلى عمل تم الإعداد له مسبقاً. وكشفت الصحف الألمانية أمس أن مساعد الطيار الذي يصفه أقاربه بأنه رياضي و»عالي الكفاءة»، عانى من اكتئاب شديد خلال تدريبه على الطيران قبل 6 أعوام.

واضطر لوبيتس إلى وقف إعداده «لبعض الوقت» قبل أن ينهيه بشكل طبيعي ويبدأ العمل مساعد طيار في العام 2013، وفق معلومات نقلها رئيس «لوفتهانزا» كارستن شبور أمس الأول (الخميس).

وقال شبور: إنه لا يحق له كشف المزيد عن أسباب وقف إعداد لوبيتس، مشدداً على أن مساعد الطيار نجح في جميع الاختبارات بما في ذلك الاختبار النفسي عند توظيفه.

العدد 4585 - الجمعة 27 مارس 2015م الموافق 06 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً