العدد 4586 - السبت 28 مارس 2015م الموافق 07 جمادى الآخرة 1436هـ

«أحمر الشواطئ» يكسب «أوزبكستان» في ختام «الآسيوية»

اكتفى منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية بالمركز السابع آسيوياً بعدما حقق الفوز في مباراته الأخيرة مساء أمس (السبت) أمام منتخب أوزبكستان، بنتيجة قوامها ثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن لقاء تحديد المركزين السابع والثامن من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات مونديال كأس العالم 2015 المقررة في البرتغال الصيف المقبل، والتي تقام على شواطئ الكتارا في العاصمة القطرية (الدوحة) بين 23 و28 مارس/ آذار الجاري، بمشاركة 14 منتخبا عربي وآسيوي بعد انسحاب المنتخب الفلسطيني.

دخل منتخبنا الوطني بتشكيلة ضمت كلا من: صلاح سلمان في حراسة المرمى، جاسم راشد، ثاني الدوسري في الدفاع، وأمامهما سلمان خالد، وعبدالله عبداللطيف.

وبدأ المنتخب الأوزبكي بالتسجيل عن طريق مهاجمه ايرسمتوف، ولكن لم يتأخر الرد من منتخبنا الوطني الذي عادل النتيجة عن طريق البديل محمد عاشور، وقبل انتهاء الشوط الأول تمكن أوزبكستان أن يستعيد زمام المباراة بإضافة الهدف الثاني عن طريق اللاعب نفسه، واستمرت النتيجة إلى منتصف الشوط الثالث، إذ نجح منتخبنا في تعديل النتيجة عن طريق سلمان خالد.

وحسب نظام كرة القدم الشاطئية، بأنه في حالة تعادل الفريقين مع انتهاء الأشواط الثلاثة الأصلية يلجأ الحكم إلى احتساب شوط إضافي رابع مدته 3 دقائق، وفي حال الاستمرار في التعادل يلجأ إلى الركلات الترجيحية بواقع ركلة لكل فريق حتى تحسم نتيجة المباراة، وبالعودة إلى الشوط الرابع فقد حسم منتخبنا الشوط بهدف سجله اللاعب ثاني الدوسري قبل انتهاء الشوط بدقيقة.

وبهذا الفوز احتل منتخبنا المركز السابع بين 14 منتخباً شاركوا في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال البرتغال 2015 للكرة الشاطئية، وحسّن أحمر الشواطئ مركزه في التصنيف الدولي وقفز إلى المركز 50، بعد أن كان يشغل المركز 53.

من جانبه، أشاد مساعد مدرب منتخبنا الوطني للكرة الشاطئية، محمود الغاوي بأداء لاعبي منتخبنا الوطني خلال منافسات البطولة الآسيوية،مؤكداً أنهم يستحقون الشكر على الجهد الكبير الذي بذلوه، وقال: «لا أستطيع أن أوجه اللوم إلى اللاعبين، فقد قدموا أداء وعطاء كبيرين خلال مباريات البطولة في ظل المباريات الكبيرة التي خاضوها، وأثبت منتخبنا أنه فريق كبير يملك إمكانات عالية، يستطيع من خلالها المنافسة على البطولات»، مؤكداً شعوره بالفخر بلاعبي الفريق والجهد الكبير الذي بذلوه خلال البطولة، والروح القتالية العالية التي ظهروا بها.

وأضاف: «لا يجب أن نحزن على الخروج من البطولة، وأن ننظر للأمام، خاصة أنه ينتظرنا عمل كبير في المرحلة المقبلة، نسعى من خلاله لإعادة منتخبنا إلى الأضواء مجدداً».

وندب مساعد مدرب منتخبنا للشواطئ الحظ العاثر، وأضاف: «وقف الحظ ضدنا، وشاهدنا ذلك بأم أعيننا، لكن علينا أن نطوي الصفحة الآسيوية سريعاً، ونركز في الاستحقاقات المقبلة، وأشكر اللاعبين على كل ما قدموه، وأعتقد أننا بدأنا مرحلة جديدة من الروح في الفريق، ولا يجب أن ننسى أننا خرجنا بعد أداء قوي، وأمام منتخبات أصبحت كبيرة الآن وهي تتمتع بالاستقرار الفني».

عاشور: سعيد بالأداء، وتركيزنا على الخليجية

أعرب لاعب منتخبنا الوطني للكرة الشاطئية محمد عاشور، عن سعادته بالأداء الكبير الذي قدمه هو وزملاؤه اللاعبين خلال منافسات البطولة الآسيوية المؤهلة لمونديال كرة القدم الشاطئية المقررة في البرتغال الصيف المقبل، والتي اختتمت منافساتها مساء الأمس بالعاصمة القطرية (الدوحة).

وقال عاشور: «جميع اللاعبين كانوا على قدر المسئولية طيلة فترة البطولة، وصحيح أن الحظ لم يحالفنا في التأهل إلى المربع الذهبي، إلا أننا قدمنا مستويات طيبة وهو ما أراده الجهازان الفني والإداري للمنتخب، وعلينا الآن التركيز بجدية للاستحقاق الخليجي المقبل».

العدد 4586 - السبت 28 مارس 2015م الموافق 07 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً