العدد 4589 - الثلثاء 31 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الآخرة 1436هـ

بارتوميو يستعد لتمديد عقد المدرب إنريكي

يستعد رئيس نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم جوسيب ماريا بارتوميو لتقديم عرض إلى المدير الفني للفريق لويس إنريكي من أجل تمديد عقده مع النادي حتى 2017، حسبما أفادت صحيفة «سبورت» الكتالونية أمس (الثلثاء).

ويمتد العقد الحالي لإنريكي مع الفريق حتى منتصف 2016 ولكن بارتوميو يحرص على تمديد العقد لموسم آخر، حسبما أشارت الصحيفة.

وتولى إنريكي تدريب الفريق قبل 9 شهور خلفا للأرجنتيني خيراردو مارتينو وقاد الفريق لصدارة الدوري الإسباني والى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا وإلى نهائي كأس ملك إسبانيا على رغم المشاجرة المشينة التي أكدت تقارير إعلامية وقوعها بينه وبين لاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويعتزم بارتوميو الترشح في الانتخابات المزمع إجراؤها في يوليو/ تموز المقبل لاختيار رئيس للنادي في السنوات المقبلة وذلك على الرغم من الاتهامات التي وجهتها إليه المحكمة العليا بإسبانيا لوجود مخالفات في التعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا في 2013. ويرجح أن يكون المنافس الأساسي لبارتوميو في هذه الانتخابات هو الرئيس الأسبق للنادي خوان لابورتا والذي يحظى بشعبية هائلة لما حققه الفريق من نجاح في فترة توليه المسئولية من 2003/2010.

وكشفت التقارير الصحافية أن رئيس فريق برشلونة، يسعى لتمديد عقد المدرب، إذ يمر المشروع المستقبلي لبارتوميو مع تمديد عقد مدربه بالإضافة للتعاقد مع لاعب خط وسط عالمي ويعتبر كل من نجم يوفنتوس بول بوغبا ونجم أتلتيكو مدريد كوكي من بين ابرز المرشحين.

وذكرت صحيفة (سبورت) أن بارتوميو والذي سيترشح لرئاسة النادي الكاتالوني في الانتخابات الصيف المقبل يضع من بين أولوياته تمديد عقد لويس إنريكي إذ لديه ثقة عمياء في مدرب روما السابق، وتضيف الصحيفة الكاتالونية إن: «بارتوميو يريد تمديد عقد لويس إنريكي لموسم آخر (حتى العام 2017)، وستكون رسالة ثقة ودعم للمدرب، أثيرت شكوك في بداية الموسم حول قدرة إنريكي لقيادة برشلونة، ولكن مع مرور الوقت عمله بدأ يعطي ثماره».

ويتصدر برشلونة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم متفوقاً على غريمه التقليدي ريال مدريد، وصيف الترتيب بفارق 4 نقاط، بالإضافة إلى أن زملاء الأرجنتيني ليونيل ميسي سيخوضون دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا ونهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

وتشير صحيفة «سبورت» انه «منذ إقالة اندوني زوبيزاريتا من الإدارة الرياضية، أصبح لإنريكي وزن ثقيل في اتخاذ القرارات، إذ إن قادة النادي الكاتالوني أكدوا للمدرب انه ستتم تلبية كل احتياجاته لتخطيط مستقبل الفريق سواء كان من ناحية التعاقدات أو تمديد عقود اللاعبين».

وفي السياق نفسه، فإن لويس إنريكي أعطى رأيه لإدارة النادي بشأن تمديد عقد داني الفيش، مدرب البلوغرانا مازال يصر على استمرار الظهير الأيمن البرازيلي، وعلى رغم انه ليس هناك تقدم في هذا الموضوع إلا أن الفيش مازال ينتظر عرضا من النادي الكاتالوني إذ انه لم يوقع مع أي ناد آخر. ومن جانبه، فإن لويس إنريكي لايريد معرفة أي شيء بشأن عقده، ومن بين أولوياته قيادة الفريق لتحقيق أهدافه الرئيسية (حصد الألقاب).

العدد 4589 - الثلثاء 31 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً