العدد 4595 - الإثنين 06 أبريل 2015م الموافق 16 جمادى الآخرة 1436هـ

متمردون سودانيون يستولون على صناديق اقتراع قبيل الانتخابات

أعلن متمردون في ولاية جنوب كردفان السودانية أمس الأول الأحد (5 أبريل/ نيسان 2015) أنهم نصبوا كميناً تمكنوا في أعقابه من الاستيلاء على عربة محملة بصناديق اقتراع وذلك في محاولة منهم لتعطيل الانتخابات الرئاسية والتشريعية المقررة الأسبوع المقبل.

وقال المتحدث باسم «الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان-شمال» أرنو نقوتلو لودي في بيان إنه يوم السبت الماضي «وفي إطار دعم حملة ارحل وتعطيل الانتخابات، نصبت قوات الجيش الشعبي كمينا على طريق كادقلي الدلنج تمكنت فيه من الاستيلاء على عربة مليئة بصناديق الاقتراع كانت في طريقها من الدلنج إلى الكُرقُل».

وأضاف البيان أن «الجيش الشعبي مستمر في خطته لتعطيل الانتخابات عبر حملته العسكرية»، مناشداً «كل المواطنين الابتعاد عن كل المواقع والمناطق العسكرية لأنها أهداف مشروعة سيتم استهدافها بشكل مباشر».

لكن المتحدث باسم الجيش السوداني، العقيد الصوارمي خالد سعد قال لوكالة «فرانس برس» تعليقاً على هذا الإعلان «ليس لدينا ما يفيد بصحة هذه المعلومة بخصوص كمين لعربة تحمل صناديق انتخابات».

وكان الجيش الشعبي أعلن الشهر الماضي شن حملة لتعطيل الانتخابات الرئاسية والتشريعية المقررة في 13 أبريل الجاري والتي أعلنت أبرز أحزاب المعارضة مسبقاً مقاطعتها لها والتي يتوقع أن يفوز فيها الرئيس عمر البشير بولاية جديدة.

العدد 4595 - الإثنين 06 أبريل 2015م الموافق 16 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً