العدد 4595 - الإثنين 06 أبريل 2015م الموافق 16 جمادى الآخرة 1436هـ

«الجنوب للسياحة» و«بورت مارين» ينقلان الزوار إلى حوار من نادي درة مارينا

5400 راكب من وإلى حوار حصيلة العام الماضي

الشيخ حمد بن محمد آل خليفة يطلع على مرافق نادي درة مارينا
الشيخ حمد بن محمد آل خليفة يطلع على مرافق نادي درة مارينا

أبرمت شركة الجنوب للسياحة، الشركة التابعة والمملوكة بالكامل لشركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات) الذراع الاستثماري لمملكة البحرين، مع شركة بورت مارين، المشغل الحصري لنادي درة مارينا لليخوت، اتفاقية تنتفع بموجبها شركة الجنوب للسياحة من مرفأ درة مارينا، علاوة على استفادتها من الخدمات التي يقدمها النادي إلى الزوار الذين تنقلهم الشركة من وإلى جزر حوار.

وجرت مراسم توقيع الاتفاقية بموقع نادي درة مارينا لليخوت، الواقع بمنطقة مشروع درة مارينا بالقرب من درة البحرين جنوب مملكة البحرين، إذ وقعها رئيس مجلس إدارة شركة الجنوب للسياحة الشيخ حمد بن محمد آل خليفة، ورئيس مجلس إدارة شركة بورت مارين نواف خالد المرزوق.

وتسري هذه الاتفاقية اعتباراً من الأول من ابريل/ نيسان الجاري ولمدة سنة كاملة قابلة للتجديد بشكل تلقائي ما لم يخطر أحد الطرفين الآخر خلاف ذلك.

وبهذه المناسبة، قال الشيخ حمد بن محمد آل خليفة: «إنه من دواعي سرورنا أن نعقد هذه الشراكة التي تعد أحد مرتكزات الخطة الاستراتيجية لتطوير قطاع النقل البحري واللوجستي، كونها ستساهم في توجيه أنظار محبي جزر حوار وكثيري التردد عليها إلى نقطة انطلاقة حديثة وراقية وذات موقع متميز ومواصفات أمن وسلامة عالية ممثلة في نادي درة مارينا لليخوت، ونقلهم بواسطة أحدث الوسائل وأكثرها تطوراً بواسطة تلك التي يضمها الأسطول البحري لشركة الجنوب للسياحة».

وأكد أن هذه الخطوة تأتي على نحو متوازٍ ومكمل للخطوة التي سبق إعلانها في وقت سابق من شهر (أكتوبر/ تشيرين الأول 2014) وهي توقيع شركة الجنوب للسياحة اتفاقية شراء سفينة ركاب جديدة مع شركات الخليج لصناعات القوارب «غلف كرافت» بدولة الإمارات العربية المتحدة، وسيتم البدء في نقل الزوار من وإلى جزر حوار على متنها في القريب العاجل، فضلاً عن خطوات لاحقة مستقبلية أخرى تتمثل في إضافة مزيد من سفن نقل الركاب والنقل اللوجستي الحديثة بهدف تطوير الأسطول البحري التابع إلى الشركة والتي تم بالفعل رصد موازنات لها خلال هذا العام.

وأضاف «لاشك في أن هذه الخطوة ستساعد على تلبية الطلب المتزايد على السياحة في جزر حوار التي من المقرر أن تشهد في القريب المنظور تطويرات مهمة تلامس توقعات الزوار من كل الشرائح، وأن ما يزيد إصرارنا على مواصلة بذل المزيد من الجهود في هذا الجانب هو ما تظهره إحصاءات العام الماضي، إذ ومنذ افتتاح فندق ومنتجع بيست ويسترن حوار منتصف 2014، تمكنت الشركة وحتى نهاية العام ذاته من نقل حوالي 5400 راكب».

وتعد شركة بورت مارين واحدة من أكبر الشركات على مستوى المنطقة والمتخصصة في تقديم خدمات مساعدة إرساء القوارب والتاكسي البحري والطوارئ في المراسي أو البحر وصيانة وتنظيف القوارب، وغيرها من الخدمات الأخرى المتميزة والتي تقدم بواسطة طاقم إداري مدرب وذي خبرة عالية وعلى استعداد تام لتقديم هذه الخدمات لطالبيها على مدار الساعة.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة بورت مارين، نواف خالد المرزوق: «تعتبر شراكتنا الاستراتيجية مع شركة الجنوب للسياحة إحدى أهم الخطوات التي تمكنا من تحقيقها هذا العام، بهدف الانفتاح على السوق البحرينية التي تعد سوقاً نامية وواعدة وذات عرض وطلب متواصلين، ذلك لكون البحرين جزيرة وأهلها وزوارها محبون لطبيعتها البحرية التي تتميز بها».

وأوضح أن «كل زبائن شركة الجنوب للسياحة سيجدون كل أشكال الراحة والرفاهية، وذلك خلال تنقلهم بواسطة أحدث سفن أسطول الشركة من وإلى جزر حوار، بما يضفي طابعاً متميزاً على رحلتهم، حيث يعتبر مشروع درة مارينا وناديها البحري أحد المشاريع العقارية الكبرى والرائدة في مملكة البحرين ويمتد على مساحة 600 ألف متر مربع، وتعتمد فكرته على الارتقاء بمعايير الحياة العصرية بجعله مقصداً سياحيّاً حقيقيّاً للباحثين عن الاسترخاء والترفيه».

العدد 4595 - الإثنين 06 أبريل 2015م الموافق 16 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً