العدد 4595 - الإثنين 06 أبريل 2015م الموافق 16 جمادى الآخرة 1436هـ

«الشمالية» تشرف على توظيف 26 مهندساً بالقطاع الخاص

حقق برنامج تأهيل المهندسين الباحثين عن عمل بالمحافظة الشمالية نقلة نوعية، إذ تمت الموافقة على توظيف 15 مهندسًا، وهم في طور اجراءات التوظيف، فيما ينتظر 11 مهندسًا العرض على الإدارات العليا للتوظيف.

وعبر عدد من المهندسين والمهندسات المشاركين في البرنامج عن تقديرهم للجهود التي بذلتها المحافظة بالتنسيق والتعاون مع وزارة العمل ممثلة في مكتب خدمات التوظيف بالمحافظة الشمالية، والجمعية الأهلية لدعم التدريب، وكذلك الانضباط والالتزام من جانب المهندسين المشاركين في الدورة التدريبية طيلة أيامها العشرة.

وفي السياق ذاته، تابع محافظ الشمالية علي الشيخ عبدالحسين العصفور توقيع عقود توظيف المهندسين مع ممثلي الشركات والمؤسسات العاملة في قطاع المقاولات والإنشاءات، فيما انتهز الفرصة لتأكيد المسئولية الاجتماعية والشراكة الوطنية في تشخيص وتلمس الحلول والمعالجة لمشكلة البطالة في مجال الهندسة أو بالنسبة لكل الباحثين عن عمل من مختلف التخصصات والمستويات.

وفيما يتعلق بمحتوى الدورة، أشار العصفور إلى أن مسئولية التوجيه الوظيفي للباحثين عن العمل بدأت تأخذ طابعاً إستراتيجياً من خلال إعداد ورش التدريب التخصصية للباحثين والعاطلين، مثنيًا على دعم وزير العمل جميل حميدان لمثل هذه الورش التي تضم أطراف العملية الانتاجية كافة ممثلة بالجانب الرسمي والأهلي، والذي ضم المحافظة الشمالية ووزارة العمل والجمعية الأهلية لدعم التدريب والتعليم، و الطرف الثاني ممثلاً بأرباب العمل من شركات المقاولات والهندسة والأوقاف الجعفرية وطرف الباحثين عن العمل.

من جانبه، قال رئيس الجمعية الأهلية لدعم التعليم والتدريب المهندس سعيد العسبول: «إن المحافظة الشمالية أسست لمعادلة جديدة للشراكة المجتمعية من خلال إقامتها معرض التوظيف الذي يمثل ثمرة تطلعات الباحثين عن العمل إلى مواجهة التحديات بالأمل والانخراط في الوظائف الهندسية بالقطاع الخاص، الذي سيساهم في ردم الفجوة المهاريه ويضيف لخبراتهم الكثير من المواصفات والمزايا التي تؤهلهم لتبوء مناصب عمل ذات عوائد مجزية».

فيما عبرت ممثلة وزارة العمل رئيس مركز توظيف التوظيف زينب عطية عن استعداد الوزارة التام للاستمرار في دعم ورش ومعارض التوظيف كونها تؤسس الشراكة المجتمعية بين مختلف الأطراف.

العدد 4595 - الإثنين 06 أبريل 2015م الموافق 16 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:59 م

      «الشمالية» تشرف على توظيف 26 مهندساً بالقطاع الخاص

      كم بحريني ؟

    • زائر 2 زائر 1 | 3:32 ص

      جميعهم بحرينيين

      الاخ العزيز، جميع المهندسين بحرينيين ممن شاركوا في البرنامج الذي اقيم في مقر المحافظة الشمالية بالتعاون مع الجمعية الاهلية لدعم التعليم و التدريب.

اقرأ ايضاً