العدد 4596 - الثلثاء 07 أبريل 2015م الموافق 17 جمادى الآخرة 1436هـ

الرياض: السجن لسعودي وصومالي حاولا القتال في سورية

أصدرت المحكمة الجزائية السعودية المتخصّصة، حكمين ابتدائيين بالسجن لمدّد مختلفة على سعودي ومقيم صومالي لثبوت التهم الإرهابية التي وجهت لهما، ومنها محاولة الخروج للمشاركة في القتال بسورية عبر اليمن والبحرين، وتمويل الإٍرهاب والتستر والارتباط بالمشبوهين وإرسال أموال وتسجيل أناشيد حماسية.

وقال بيان صادر عن المحكمة أمس الثلثاء (7 أبريل/ نيسان 2015) إنه «ثبت لدى المحكمة إدانة المدعى عليه الأول (سعودي الجنسية) بافتياته على ولي الأمر (الملك) من خلال شروعه في الخروج تهريباً إلى اليمن من أجل الذهاب إلى سورية».

وثبت للمحكمة تمويله الإرهاب من خلال شرائه وتأمينه احتياجات أحد المقاتلين في سورية وإرسالها إليه هناك بالصفة الواردة في اعترافه المصدق شرعاً.

وقضت المحكمة بسجنه لمدة ثلاث أعوام وستة أشهر تبدأ من تاريخ إيقافه منها ستة أشهر استناداً إلى المادة السادسة عشر من نظام مكافحة غسل الأموال، ومنعه من السفر مدة خمس سنوات تبدأ من خروجه من السجن استناداً للفقرة الثانية من المادة السادسة لنظام وثائق السفر.

وتأكّد لدى المحكمة إدانة المدعى عليه الثاني (صومالي الجنسية) بشروعه في الخروج إلى سورية بقصد المشاركة في القتال الدائر هناك متخذاً هذه البلاد منطلقاً لخروجه ومروراً بمملكة البحرين.

العدد 4596 - الثلثاء 07 أبريل 2015م الموافق 17 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً