العدد 4597 - الأربعاء 08 أبريل 2015م الموافق 18 جمادى الآخرة 1436هـ

وزير الداخلية يبحث مع «الأعلى للصحة» الحد من الحوادث المرورية وخفض تكاليفها

اجتمع رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، صباح امس الاربعاء (8 أبريل/ نيسان 2015)، مع وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وذلك بحضور رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن ووكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق.

وخلال الاجتماع، تم عرض تقرير من مجموعة البنك الدولي بخصوص التكاليف الناتجة عن الحوادث المرورية في مملكة البحرين، وفي هذا الشأن أطلع رئيس المجلس الأعلى للصحة، وزير الداخلية رئيس المجلس الأعلى للمرور على أهمية هذه الدراسة والتي يجب الاستفادة منها واتخاذ الإجراءات اللازمة لخفض حوادث المرور بما يسهم في خفض التكاليف المالية المترتبة عليها.

وأعرب رئيس المجلس الأعلى للصحة عن تقديره لوزير الداخلية رئيس المجلس الأعلى للمرور على تواصله الدائم وحرصه على تطوير التعاون المشترك، منوها إلى تطلعه إلى استمرارية التعاون بما يحقق الأهداف المرجوة.

في سياق متصل، أطلع وزير الداخلية، رئيس المجلس الأعلى للصحة على آخر مستجدات مشروع الإسعاف المركزي الوطني من ناحية جاهزية البنية التحتية والإجراءات النهائية لتوفير الطاقم الطبي والمنشآت الخاصة بمحطات الإسعاف، بالإضافة إلى الموارد البشرية اللازمة وخطط التدريب الخاصة بعملية التشغيل، مشيرا إلى أن المشروع، يأتي من أجل تحقيق سرعة الاستجابة لاحتياجات المواطنين والمقيمين ومواكبة التطور الحاصل في مجال الإسعاف والسلامة على المستوى العالمي، ويتماشى مع التطورات والتقنيات الحديثة في مجال طب الطوارئ من خلال تدريب وتأهيل الكوادر والاستعانة بخبرات دولية متقدمة في هذا المجال.

وقد أشاد وزير الداخلية رئيس المجلس الأعلى للمرور بالجهود التي يقوم بها المجلس الأعلى للصحة لتطوير المنظومة الصحية في مملكة البحرين، منوها إلى تطلعه لاستمرار التعاون والتنسيق القائم بين المجلسين، بما يعود بالخير والمنفعة على الوطن والمواطنين.

حضر اللقاء مدير عام الإدارة العامة للمرور ومدير إدارة الشئون الصحية والاجتماعية بوزارة الداخلية.

العدد 4597 - الأربعاء 08 أبريل 2015م الموافق 18 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً