العدد 4597 - الأربعاء 08 أبريل 2015م الموافق 18 جمادى الآخرة 1436هـ

مجموعة أبراج" و"تي بي جي" تستثمران في سلسلة المطاعم السعودية "كودو"

الوسط - المحرر الأقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت كل من "مجموعة أبراج" ("أبراج" أو "المجموعة")، الشركة الاستثمارية الرائدة في أسواق النمو العالمية، و"تي بي جي"، شركة الاستثمارات الخاصة الرائدة عالمياً، اليوم، عن استكمال الاستثمار في "كودو"، سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الشهيرة في السعودية.

يتميز الاستثمار بكونه دَين متوافق مع الشريعة الإسلامية، وقام به صندوق تديره "أبراج" و"تي بي جي" من خلال منصة استثمارية مشتركة، ويتيح المجال أمام "كودو" للدخول في عملية توسّع جديدة ومواصلة ترسيخ موقعها في قطاع الوجبات السريعة في المملكة.

وتحت إدارة الرئيس التنفيذي المؤسس عبد المحسن اليحيى، والرئيس الإداري المؤسس صالح الصالح، وصلت "كودو" إلى مصاف العلامات التجارية الرائدة في المملكة. ومن خلال تحديد أذواق ومتطلبات الزبائن والتميز في إدارة العمل، استطاع كل من المهندس عبد المحسن اليحيى والمهندس صالح الصالح جعل "كودو" من أكبر مجموعات مطاعم الوجبات السريعة في السعودية. وتطورت "كودو" لتصبح شركة متكاملة في توفير الوجبات الغذائية، وتمتلك اليوم أكثر من 290 فرعاً في المملكة تعمل تحت خمس علامات تجارية وتضم مطاعم الوجبات السريعة والمقاهي.

وتعتبر "كودو" أكبر سلسلة مطاعم من حيث عدد الفروع في السعودية، وتحظى بشهرة كبيرة لأصناف الساندويتش التي تقدمها، والتي تشمل الهمبرجر وأطباق الإفطار ووجبات الأطفال إضافة إلى مختلف أشكال الطلبات الجانبية والعصائر.

وتنفرد "كودو" باتباعها طريقة خاصة في تحضير الأطعمة تركّز في المقام الأول على تلبية تطلّعات العملاء، الأمر الذي عزّز من مكانتها وأكسبها شهرة بين مطاعم الوجبات السريعة. ويحرص الفريق الإداري في الشركة على إخضاع العاملين لدورات تدريبية صارمة واعتماد أنظمة متقدمة في الإدارة بهدف تقديم أفضل معايير الجودة وتحقيق أعلى مستويات الاعتمادية ورضى العملاء.

ومن المتوقع أن يشهد قطاع مطاعم الوجبات السريعة في المنطقة نمواَ متواصلاً خلال المرحلة المقبلة، مُستفيداً من التعداد السكاني المتنامي وارتفاع معدلات الدخل القابل للإنفاق وزيادة الإقبال على سلاسل المطاعم. ويسهم الاستثمار المشترك لـ "أبراج" و"تي بي جي" في إتاحة الفرصة أمام "كودو" لتسريع عملية توسيع فروعها، ودعم مساعي الفريق الاداري الرامية لتحسين العمليات التشغيلية، والاستفادة من خبرة "أبراج" و"تي بي جي" - في المنطقة وعلى الصعيد العالمي - في مجال مطاعم الوجبات السريعة والخدمات الاستهلاكية.

يُشار إلى أن "كودو" قامت مؤخراً بدعم فريقها الإداري وأهدافه التوسّعية في المرحلة المقبلة من خلال تعيين جلين هيلتون بمنصب رئيس تنفيذي جديد. يتمتع هيلتون بخبرة تزيد عن 20 عاماً في مجال إدارة مطاعم الوجبات السريعة، شغل خلالها مناصب رفيعة لدى كبرى الشركات العالمية مثل برجر كينج وبوبايز.

وتعليقاً على الاستثمار في الشركة، قال أحمد بدر الدين، رئيس الاستثمارات في "مجموعة أبراج" بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "المعطيات الديمغرافية الإيجابية والتوجهات الاستهلاكية في دول المنطقة، إضافة إلى السمعة التي تحظى بها علامات ’كودو‘ التجارية، كلها عوامل تؤهلها لتصبح من أهم مطاعم الوجبات السريعة على مستوى الشرق الأوسط، ونأمل أن نُوفّق بتعزيز نمو الشركة بالتعاون مع شركائنا ’تي بي جي‘ والفريق الإداري في الشركة".

بدوره أعرب رمزي جدعون، الشريك الرئيسي للاستثمارات في "تي بي جي"، عن سعادته في الاستثمار في "كودو" وأضاف: "تتمتع الشركة بعلامة تجارية قوية في قطاع مطاعم الوجبات السريعة المهم في السعودية، ونتطلع للعمل إلى جانب شركائنا في ’أبراج‘ والفريق الإداري لدى ’كودو‘ لدعم الشركة وخططها الطموحة في المستقبل".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً